×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير اللقاء الأول للجنة أهالي تنومة 1433هـ/2012م والتوصيات الصادرة عنه.

تقرير اللقاء الأول للجنة أهالي تنومة 1433هـ/2012م والتوصيات الصادرة عنه.
اللجنة الإعلامية - عبدالرحمن ظافر آل فرحان انعقدت في تمام الساعة التاسعة من صبيحة يوم الأحد الموافق 20/7/1433هـ جلسة اللقاء الأول للجنة الأهالي بتنومة بحضور كل من رئيس اللجنة الشيخ علي بن سليمان ، ونائبه سعادة الدكتور على بن فايز آلجحني ، وأمين اللجنة الدكتور فايز بن عبدالله عوضه وكافة رؤساء اللجان المختصة والأعضاء ،في قاعة الاجتماعات بمقر كلية العلوم والآداب (علي بن سليمان سابقاً ) بعد تلاوة مباركة للقرآن الكريم تلاها الشيخ محمد بن عبدالله .
وقد استهلت الجلسة بكلمة رئيسها الشيخ علي بن سليمان التي أكد فيها أن العمل في هذه اللجنة عملاً طوعياً لا يهدف إلي جاه أو مال إنمايراد به وجه الله خدمة لتنومة وأهلها داعياً أعضاء اللجنة إلي العمل بكل إخلاص ليتحقق الأمل المنشود من قيامها بما ينعكس على رخاء وتطور المحافظة وازدهارها.

ثم توالت عقب هذه الكلمة العديد من الكلمات من قبل أعضاء اللجنة كانت أولها لأمين اللجنة الدكتور فايز بن عبدالله الذي استعرض أهداف ومهام اللجنة . ثم رؤساء اللجان المختصة؛ حيث أوضح كل رئيس لجنة مختصة خطط ومهام لجنته أمام المجلس .

وبعد ذلك دخلت الجلسة في دائرة المداخلات التي استهلت بمداخلة الأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش الذي اورد بعض النقاط ذات الصلة بألية عمل اللجنة واكد على اهمية التعجيل بتأليف كتاب موسوعي عن تنومة يعكس قيمة وتراث وفكر وحضارة هذه المدينة العظيمة وابدا استعداده بالمساهمه في انجازة .
ثم مداخلة كل من الدكتور ظافر بن حنتش والتي كانت عبارة عن ورقة عمل تشمل بعض المقترحات التي كان يرى ضرورة العمل في إطارها.تلتها مداخلة الدكتور ظافر بن حماد عن أهمية العمل والتعاون الاجتماعي ،تلتها مداخلة الدكتور زهير بن عبدالله التي دعا فيها إلي ضرورة العمل وفق خطط تشغيلية زمنية محددة ليسهل تقييمها ، ثم اقترح تشكيل بعض اللجان لمواجهة متطلبات العمل الاجتماعي .
ثم ختمت المداخلات بمداخلة الأستاذ الدكتور علي الجحني الذي اكد على أهمية التعاون لخدمة الدين ثم المليك والوطن والتعاون مع كل الفعاليات في مدينة تنومة للنهوض بهذه المدينة ثم عرج على العديد من النقاط الهامة ومنها أبرز الحيثيات التي تظافرت لإنشاء اللجنة ، كما استعرض بعض المساعي التي قامت بها اللجنة خلال الأسابيع القليلة الماضية والتي منها مراجعة وزارة العدل لحل أزمة نقل القاضي المفاجئ وبناء أرض المحكمة في تنومة،ومراجعة مدير جامعة الإمام محمد بن سعود بخصوص المعهد العلمي بتنومة وتزويده بالاحتياجات اللازمة حيث اعتمد ربطه بشكل مباشر بالجامعة .وغيرها.

التوصيات :

1- التنسيق مع اصحاب السعادة مشايخ ونواب تنومة للإستمرار في المطالبات لاستحداث الادارت الغير متوفرة في المحافظة كمكتب للهيئة العامة للسياحة والآثار , مكتب رعاية الشباب ، والاحوال المدنية كذلك بقية الادارات والخدمات التي يحتاجها اهالي تنومة .

2- العمل على تأليف كتاب متكامل عن تنومة بعد أن تكفل الشيخ على بن سليمان بنفقة طباعته من حسابه الخاص .

3- العمل على دعم مساعي الدكتور صالح أبوعراد فيما يخص فرع نادي أبها الأدبي في تنومة.

4- العمل على دعم مساعي سعادة اللواء أحمد بن راشد عليوي فيما يخص المطالبة بإنشاء مطار سياحي في منطقة خارف

5- النظر في مقترح الدكتور صالح أبو عراد فيما يخص استحداث لجنة مختصة عن الرياضة والشباب داخل اللجنة

6- النظر في مقترح الأستاذ عبدالله الطنيني فيما يخص دمج لجنتي العلاقات العامة مع لجنة المناسبات

7- سرعة التأكد من اكتمال دفع أعضاء اللجنة لرسوم الاشتراك السنوي في صندوق اللجنة.

8- ضرورة ان يقدم كل رئيس لجنة خطة عمل قابلة للتطبيق مع تزويد نائب رئيس اللجنة بأساس الخطة للعمل على متابعة تنفيذها .

9- اهمية ان يكون الأجتماع القادم لمناقشة ما تم انجازه من قبل كل لجنة .



image

image

image

image

لمزيد من الصور لهذا اللقاء يمكنكم مشاهدتها على هذا الرابط في قسم احداث مصورة .
http://www.tanomah.com/news-action-show-id-9588.htm