×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الامير سلطان بن سلمان : اعتماد مكتب للسياحة والاثار في محافظة النماص

سلم أول رخصة إيواء سكني وزار القرى التاريخية .

الامير سلطان بن سلمان : اعتماد مكتب للسياحة والاثار في محافظة النماص
موقع تنومة - حسن عامر - محمد عامر - النماص ثمن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار الدور الكبير الذي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير من رعاية واهتمام بتطوير الجانب السياحي في المنطقة وجعلها مقصد سياحي على مدار العام من خلال مهرجاناتها الصيفية والشتوية التي حققت نجاحاً باهراً فيما أشاد بجهود لجنة التنمية السياحية في النماص على ماتقوم به من جهود في تنمية وتطوير القطاع السياحي في المحافظة ورعاية وتأهيل القرى التاريخية لتصبح مقصد للباحثين والزوار وللاستفادة منها في دعم الجانب السياحي .
وأكد سموه أن محافظة النماص تعتبر ضمن أهم المحافظات السياحية التي توليها هيئة السياحة اهتماما خاصا، وذلك نظرا لما تتمتع به من مقومات سياحية وقرى تاريخية كبيرة ، تعد ثروة وطنية ومقصد سياحي مميز على مستوى المملكة.
جاء ذلك لدى زيارته التي قام بها اليوم الخميس للنماص يرافقه مدير جهاز التنمية السياحي في عسير عبدالله مطاعن حيث كان في استقباله وكيل المحافظة حسن بن فراج الشهري ونائب رئيس لجنة التنمية السياحية ظافر بن سعيد بن حبيب ومدير مكتب السياحة والأثار محمد بن عبدالله العسبلي وعدد من مدراء الادارات الحكومية والمشائخ والأعيان . واستهل سموه جولته بزيارة للشيخ تركي بن شاكر العسبلي في منزله تلاها زيارة قصر التراث وسط المحافظة والإطلاع على أعمال التأهيل لقصر ثربان والقرية التاريخية المجاورة له فيما تفقد الحصن الأثري الذي وجه سموه بإعادة بنائه بعد تعرضه للهدم . كما زار سموه قلاع آل عليان التاريخية وأطلع على ماتحتويه القرية من مقومات سياحية وتصميم فريد متقن البناء والتصميم بها فيما زار القرية التاريخية في قرية العقيقة بآل خثيم .
وأعلن سموه عن اعتماد مكتب للسياحة والأثار في النماص فيما سلم سموه خلال الزيارة أول رخصة إيواء سكني في المحافظة لمالك شقق ليالي العاذرية كما تسلم سموه إصدار المركز الأعلامي " النماص فوق السحاب " من رئيس المركز عبدالله بن محمد العسبلي الذي يجمع بين طياته عشرات الصور التي تحكي طابع النماص السياحي وجمال الطبيعة الخلابة التي تتميز بها.
ونوه سموه على ضرورة مشاركة جميع القطاعات ذات العلاقة في تطوير السياحة فالمحافظة في جميع محاور التنمية السياحية كالبنية التحتية والقرى التاريخية والبرامج الاجتماعية والمهرجانات الثقافية وتدريب الكوادر الشابة على العمل في التطوير السياحي وتنظيم الرحلات السياحية من خارج وداخل المملكة والعمل على أهمية الحفاظ على التراث العمراني مع الحفاظ على المقومات السياحية الطبيعية .
من جهته أشار الشيخ عبدالله بن علي العسبلي بأنه تسليم أرض لانشاء مطار النماص السياحي مطالباً من سموه تسريع اعتماد إنشاء المطار لما سوف يسهم في دعم الحركة السياحية في النماص .


image

image

image

image
image