×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مشاعر المواطنين بمناسبة اعتماد (تنومة) محافظة (1)

موضوع محدث بإستمرار

مشاعر المواطنين بمناسبة اعتماد (تنومة) محافظة (1)
موقع تنومة - عبدالله غرمان [CENTER]
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير هذا اليوم رفع مركز تنومة الى محافظة اتى ذلك وفق ما وجه به خادم الحرمين الشريفين وأعلنه سمو ولي عهده الأمين حفظهم الله جميعاً في الرابع من هذا الشهر ولا شك ان هذا الحدث التاريخي والمناسبة العظيمة لها الأثر الكبير في نفوس ابناء تنومة ، التي يسر ادارة الموقع ان تهنئهم عليها كما يسرها رصد مشاعر المواطنين وكل محب لتنومة من خلال اتاحة الفرصة لهم للتعبير عن ما يجول في أنفسهم بهذه المناسبة .



علما ً أن جميع المشاركات التي سيتم ادراجها في هذا الموضوع سيكون ترتيبها حسب الوقت والتاريخ التي تصل فيه الى الموقع :

image
image
تنومه محافظة ...بطاقات شكر وعرفان لأهل الفضل

تنومه المدينة والأرض والناس تعيش اليوم فرحة تحقق الإنجاز الإداري الذي طالما تاقت إليه النفوس منذ زمن وهو تحويلها من مركز إلى محافظة. وهذا الاستحقاق التنموي الذي طال انتظاره وصل اليوم مقدرا إلى تنومه وأهلها في توقيت مهم هي أحوج ما تكون إليه مدينتنا الفتية لتواكب النمو السكاني والحركة التجارية والسياحية التي جعلت من "تنومه" المركز الوسط الأهم شمالي مدينة أبها.
الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين أطال الله عمره - أن وافق وبارك المشروع، وشكرا مثنيا لولي عهده وزير الأمن والحكمة الذي ساند الفكرة منذ ان انطلقت قبل سنوات ، وشكرا خاصا وخالصا لأمراء منطقة عسير المتعاقبين فهل ننسى للشاعر الأمير/ خالد الفيصل ريادته منذ عقود شاركه الشهم ابن الكرام الأمير فيصل بن خالد اللذان كانت "تنومه" وأهلها محل الاهتمام والرعاية دائما. وشكر نسجله لمدراء الإدارات الحكومية اللذين ساندوا ودعموا وهم كثر عنوانهم اليوم الشاب والإداري الناجح الأخ/ الأستاذ عبدالرحمن الهزاني (محافظ) تنومه الذي عرفت حرصه ومتابعته الدائمة من محبيه ومحبي تنومه.
شكرا لأعيان تنومه وشيوخ القبائل اللذين طالما استقبلناهم وتنقلنا معهم في الرياض في شدة القيظ وزمهرير الشتاء وهم يأتون من اجل تنومه وأهل تنومه، والشكر لأصحاب الفكر والقلم والراي اللذين كانت تنومه في مركز دائرة الاهتمام.
تنومه المحافظة اليوم تزدهي وهي تستعد لوثبة أخرى في مسيرة التنمية فالمحافظة تعني استحقاقات واجبة في القروض والمشاريع ومن هنا تبدأ مهمة أبناء تنومه التي لن تنتهي بمجرد أن تتحول المدينة إلى "محافظة".

الدكتور فايز بن عبدالله بن عوضه



image
image
الف مليون مبروك ؟؟
تستاهل تنومة بأن تكون باكورة الخير ..
وتستحق أن تكون في صدارة إهتمامات المنطقة .؟؟
ويستحق أهالي تنومة الشكر في تواصلهم مع الجهات المعنية للمطالبة ,,,
ويستحق موقع تنومة وإدارييها وكتابها أضعاف ما يستحق غيرهم من الشكر ,.؟
لأن موقع تنومة أبرز كلمة تنومة الزهراء عاليا .؟ وشارك بفعالية في كثيرٍ من مناشط البلد .؟
وللموقع حضوره المميز في محافل المنطقه .
فأنا أبارك للموقع وإدارتها على تحقيق حلم الأمس ,,,,
وفقكم الله لكل خير ونفع بكم ....

مدير ثانوية الملك فهد نائب المجلس البلدي بتنومة
سعد بن محمد بن زاهر



image
image
صاحب السمو الملكي الاميرفيصل بن خالد - حقظه الله- بذل جهودا مميزه اثناء اعداد الدراسه للمراكز والمحافظات بالمنطقة وأثمرت جهوده بهذه الهديه المميزة لأبناء تنومه وساكنيها من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين ونحن أبناء تنومه نثمن هذه المكرمه الملكيه بالدعاء لولاة الامر بالتوفيق والسداد ونعدهم بالتعاون مع الأجهزة الحكوميه لتطوير محافظتنا والاستفادة من هذا الدعم السخي والحفاظ على امنها ومكتسباتها
ومرافقها التي بذل فيها الكثير من الجهد والمال لننعم جميعا بهذا الامن والرخاء آدامه الله على كافة أرجاء وطننا الغالي

المهندس سعد بن فايز الشهري
وكيل وزارة الإسكان سابقاً



image
image

الحمد لله الذي يُنعم على عباده بجميل الإنعام ، والصلاة والسلام على خير من صلى وصام ، أما بعد ؛
فبكل الفرح والغبطة تلقيت خبر ترقية مركز تنومة إلى محافظة بعد أن عشته حلمًا على مدى سنين طويلة .
وبهذه المناسبة أسأل الله أن يجعل في هذا الأمر الملكي الكريم تطويرًا لتنومتنا الغالية وتنميتها على الوجه الذي تستحقه في هذا العهد الزاهر بإذن الله تعالى ، وإذا كان لي من أُمنيةٍ في هذا الشأن فهي أُمنيةٌ آمل أن تتحقق عاجلاً ، وتتمثل في أن يكون الأستاذ / عبد الرحمن الهزاني ( سلّمه الله وسدده ) محافظًا لتُنومة ، فهو المسؤول الذي يستحق منّا جميعًا أن نسعد بوجوده في تنومة ، وأن نتفاءل بحُسن اختيار الحكومة الرشيدة لمثله في مكان المسؤولية بما يمتاز به من تواضعٍ ونشاطٍ وحكمةٍ وروية ، إضافةً إلى حُسن الخُلق وحُسن التقدير لأبناء المجتمع وجميل التعامل معهم .

والله الهادي إلى سواء السبيل .

د / صالح بن علي أبو عرّاد

7 / 6 / 1433هـ



image
image

لاشك أن الفرحة قد عمت تنومة وأهلها وهي الآن محافظه ، وهو حلم تحقق بفضل الله أولا ثم بالدعم اللامحدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وتوجيهاته السديدة ، وذلك سيساهم بإذن الله في رفع المستوى التنموي لتنومة وهنا نتقدم بخالص الشكر ووافر التقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو أمير منطقة عسير الذي زف البشرى لنا ، كما نشكر كل من سعى وتابع ليتحقق هذا الحلم ، ونهنئ أبناء تنومة جميعا ومسؤوليها وعلى رأسهم أبا زيد الذي بذل ويبذل كل مافي وسعه لهذه المحافظة والذي نعده وجه السعد لتنومة.


سعيد بن علي بن عوضة
رئيس الملجس البلدي بتنومة



image
image

تعيش بلادنا بفضل الله تعالى حياة زاهرة آمنة , تنعم في ظل قيادتها الرشيدة بالأمن والاستقرار , والنمو الحضاري المستمر ما عزّ جابنها السياسي , فسايرت الأمم بريادتها الدولية , وتقدمها العلمي , ورقيها الفكري , تحترم الجوار , وترعى جانبه , بل وتحافظ عليه , فغدت محط أنظار العالم بعدلها , ومنهجها السوي الرائد .
ولئن أفضلت قيادتنا الحكيمة بترفيع مركز تنومة إلى محافظة فإن الأمر ليدلن على فلاح هذه الدولة , واهتمامها بمواطنيها , إذ يشهد أبناء هذه المدينة اليوم إنجازات تنموية في شؤون مدينتهم : التعليمية , والصحية , والاجتماعية , والأمنية , وتأمل المزيد , فهي : موطن الاصطياف الشهير , وملتقى الطرق والتجارة , وهي محطة الحج الكبرى , ولها الحضور التاريخي الأول , يألفها السياح ,ويسعد فيها الضيف , ويأنس الزائر , وهي الزهراء :

ومن الطود فالرُّنامات خضر=رويت فالتنومة الزهراء

فإلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود : الملك العادل المحبوب , و لولي عهده الأمين , ولأمير منطقة عسير أسمى المشاعر وأصدقها .

أ.د:عبدالله بن محمد أبوداهش
الأستاذ في جامعتي الملك خالد , والإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً
الرياض
7/ 6 / 1433هـ


image
image

بمناسبة أعلان مدينتنا الحبيبة تنومة محافظة نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لمليكنا المحبوب خادم الحرمين الشرفين وولي عهده الأمين ولسمو أمير منطقة عسير والًذين عودونا بأياديهم البيضاء لكل ما من شأنه رفعة وعزة الوطن والمواطن نسأل الله العلي القدير أن يديم علينا الأمن والإيمان في ظل قيادتنا الحكيمة كما نسأله تعالى أن يجعل أبناء تنومة قدوة يحتذى بهم في الإخلاص لدينهم ودولتهم ..

يحيى بن سليمان السيد




image
image

سرني أن أرفع لمقام خادم الحرمين الشرفين ولسمو ولي عهده الأمين و لسمو أمير منطقة عسير أسمى آيات الشكر والعرفان على ما تم التفضل به وذلك برفع مدينة تنومة إلى محافظة .
ولا شك أن الكلمات و مفردات اللغة تعجز عن وصف المشاعر التي تجيش في صدور مواطني تنومة صغيراً و كبيراً من الفرحة والغبطة و لا تملك إلا الدعاء لحكومتنا الرشيدة بالعز والتمكين .
و لا يستغرب ذلك فقد عودتنا حكومتنا الرشيدة حفظها الله على إدخال الفرحة والسرور إلى نفوس مواطنيها باذلتاً في سبيل ذلك كل ما يمكن .
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ،،،،،،،،


سليمان بن سعد آل مسفر الشهري
7 - 6 - 1433هـ



image

الفرحة غامرة بهذا الحدث التاريخي لتنومة الخير,,وإننا لنرفع أسمى آيات الشكر و العرفان لولاة أمرنا على هذه المنحة الكريمة والشكر موصول لأبناء تنومة المخلصين الذين بذلوا كل مابوسعهم لتكون تنومة بمصاف محافظات بلدي الغالي
هذا البلد المعطا
والشكر موصول لموقع تنومه على إتاحة هذا الفرصه لتعبر عن فرحتنا بهذه المناسبة التاريخية

سعيد ظافر القرش



image
image

إن ما حدث في تنومة يحكي لنا (عطاء وفرحة ) عطاء من ولاة الآمر وفرحة في قلوب أبناء تنومة ٠
تنومة هذه المدينة التي تعيش بأهلها هذه الأيام فرحة كبيرة بمناسبة تحويل مركزها إلى محافظة تبين للجميع أهتمام ولاة الأمر بكل شبر من بلادنا الغالية ويظهر ذلك الفرحة التي نعيشها في تنومة وهذا عنوان واضح للتكاتف بين ولاة الأمر وأبناء هذا الوطن الكبير. إن هذا التكاتف ركيزة من ركائز هذا الوطن وأساس من أسس تطوره وتقدمه ودليلا قاطعا على تلاحم هذا الشعب مع قيادته .
حفظ الله وطننا من كل مكروه وسوء وآدام علينا وحدتنا الوطنية إنه سميع مجيب.

حسين بن محمد بن شار



image
image

حلم طال انتظاره .. واليوم تم اشهاره... فالحمدلله.. ثم الشكر لولاة الأمر.. والتهنئة لأهالي محافظة تنومة عموما. والتهنئة موصولة لموقع تنومة وجميع القائمين عليه

طافر بن مهراس




image
image

عمت الفرحة تنومة وأهلها بهذا الحلم الذي تحقق بفضل الله ثم بفضل حكومة خادم الحرمين الشريفين ولا يسعنا في هذا المقام الا ان نتقدم لقائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو أمير منطقة عسير بالشكر والتقدير على ما تحقق لمدينتنا الغالية ، ونسأل الله ان يديم على هذه البلاد عزها وامانها والى مزيد من التقدم والرخاء لوطننا الحبيب .

الشيخ علي بن عبدالوهاب
شيخ قبيلة العمره



image
image

لا شك ان ترقية مركز تنومة لمحافظة مطلب لاهالي تنومة منذ زمن طويل ونحمد الله على ذلك ونشكر قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة عسير على تنفيذ هذا المطلب الذي بوجوده ترتفع الخدمات المقدمة للاهالي .

عبدالرحمن بن خلوفة



image
image

بلغني الخبر السعيد من المشرف العام علي موقع و منتديات تنومة الاستاذ عبد الله ال غرمان بان الامر السامي قد صدر بتحويل مركز تنومة الاداري الي محافظة ،ولا شك ان هذا الامر السامي يبعث الفرح والسرور علي نفوس سكان المنطقة ويزيدهم عزة ورفعة ، وهو ما تنشده وتسعي له حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه ، لتحقيق مطالب السكان التي يتطلعون اليها من ولاة الامر للحرص علي راحتهم واستقرارهم وبعث الامل في نفوسهم لتزيد المحبة بين الراعي والرعية وتزيد اللحمة بين افرد هذا الشعب الابي وحكامه الاوفيا ، وبهذه المناسبة السعيدة علي قلوب اهالي تنومة وانا اشاركهم فيها ، فاني انتهزها فرصة سانحة لأرفع اسمي آيات الشكر وعظيم التقدير والعرفان الي مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو امير منطقة عسير المحبوب علي هذه المناسبة السعيدة واهني اهل تنومة الزهرا شيوخا وعلما واعيانا ونوابا وافردا وزوارا ،متمنيا للجميع كل خير وصلاح ونجاح والسلام .

الدكتور عمر بن غرامة العمروي



image
image

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد:
سعدنا بخبر صدور الامر السامي لرفع مدينة تنومه الي محافظه فالشكر لله ثم لحكومتنا الرشيده وعلي رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ونبارك لأبناء تنومه حاضره وباديه وتهم ونسأل الله التوفيق للجميع.

النقيب:م عبدالله بن سعيد آل يعن الله.



image
image

واخيرا تحقق الحلم واصبح حقيقية بعد جهد ومثابرة من سمو امير المنطقة بارك الله فيه وفي جهوده الملموسه وكذلك اصحاب الايادي البيضاء الذين ساهموا وبذلوا الغالي والنفيس واجتهدوا حتى وصلت تنومة الى هذا المستوى
وبهذه الناسبة نزف اجمل التهاني وأصدق التبريكات الى اهالي تنومة على ما من الله عليهم برفعها الى محافظة الف مبرووووووووووووووك
ولا يفوتني ان اتقدم بالشكر الجزيل بعد شكر الله الى مقام خادم الحرمين الشرفين وفقه الله وسدده والى سمو ولي عهده الامين وزير الداخليه حفظه الله

سليمان ال عايض



image
image

بالرغم من أن المسافة التي قطعتها تنومة كانت طويلة وشاقة لتحظى بحقها الإداري المنصف الذي يحاذي مكانتها التاريخية وطبيعتها الجغرافية ومقوماتها السياحية لتكون محافظة إلا أن كل ذلك ذاب في غمرة فرحتنا بتلقي الخبر عن طريق موقع تنومة أولاً وعن طريق تأكيده ببشرى أمير المنطقة ثانياً .. وما يعنينا اليوم ونحن نسطر عبارات غبطتنا بهذا التتويج المستحق أن نذكر بأن الآمال والتطلعات مهما كانت بعيدة وصعبة تقترب بمجرد الشروع في المضي نحوها .. وأن ما تحقق اليوم منها ليس إلا محطة تقربنا من تحقيق آمال أكبر وتطلعات أعظم .
اليوم أصبحت تنومة محافظة .. ما يعني أننا أمام حيثيات جديدة .. وتحديات جديدة .. وآمال جديدة تحتم علينا الاستعداد لها بالتحام أقوالنا اليوم بما يفترض أن نقوم به غدا من أعمال وأفعال تؤكد استحقاقية تنومة لهذا التتويج .
نبارك لأنفسنا وأهلينا في تنومة حواضرها وبواديها هذا الخبر مؤكدين على امتناننا وسابغ شكرنا لمقام خادم الحرمين الشريفين الذي أثلج صدورنا بهذا التتويج .. ولولي عهده وزير الداخلية .. ولسمو أمير المنطقة - يحفظهم الله جميعاً الذين لم يألوا جهداً في دعم هذا المطلب الملح لتنومة وأهلها .. ونثني بالشكر لكل من ساهم بالخفاء أو بالعلن من أهل تنومة أو من سواهم في تحقيق هذا المنجز التاريخي لتنومة .


عبدالرحمن ظافر الشهري
كاتب في جريدة البلاد



image
image

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم...وبعد : شرف كبير وفخر عظيم نالته تنومة الزهراء بعد طول انتظار ومعاناة لا يوازيها معاناة وهنا أقف لأبعث بهذه الرسائل إلى مستحقيها :
الرسالة الأولى / رسالة شكر أتوجهوا بها إلى الله المنان الذي أتم هذا النعمة علينا وأسعدنا بها قبل أن نغادر هذه الدنيا .
الرسالة الثانية / رسالة عرفان ابعثها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك /عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ،وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير/ نايف بن عبدالعزيز آل سعود ،وصاحب السمو الملكي الأمير /فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على ما حققوه لنا من موافقة على رفع تنومة من مركز إلى محافظة .
الرسالة الثالثة / ابعثها إلى صاحب الخطوة الأولى في هذا الخصوص جعل الله ذلك في ميزان حسناته يوم يلقاه .
الرسالة الرابعة / رسالة شكر عامة لجميع من سعى بخير ولم يتوانى سواء من أبناء تنومة أو من خارجها لتحقيق حلم أهالي تنومة في هذه المحافظة .
الرسالة الخامسة / رسالة ابعثها إلى أهالي تنومة بأن يقيموا حفلا بهذه المناسبة يصل صداه جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، ولم يبقى لنا إلا أن يكون على هذه المحافظة رجل يقدر معاناة أهالي تنومة منذ ما يقارب خمسون عاما و أقترح على أهالي تنومة أن يقوم وفد منهم بزيارة سمو أمير منطقة عسير لتقديم الشكر والعرفان لولاة الأمر ،وأن يطلبوا منه تعيين اخونا الأستاذ / عبدالرحمن الهزاني محافظا لتنومة الذي أشهد بالله أنني لم أرى أحدا خدم تنومة وحرص عليها مثل هذا الرجل واحسبه كذلك والله حسيبه .
الرسالة السادسة / أشكر موقع تنومة وكل القائمين عليه ،وجميع المواقع والإعلاميين المنصفين على اهتمامهم بكل مايخدم هذه المحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــافظة والحمد لله رب العالمين.

الدكتور فايز بن قشقيش
عضو لجنة أهالي منطقة عسير



image
image

بداية نرفع خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو أمير منطقة عسير ونرجو الله أن تكون خطوة لمزيد من البناء التنموي لهذه المحافظة الفتية التي تتميز بجملة من الخصائص الجغرافية والإنسانية والتراثية الفريدة ، وأعتقد أن الدور الأبرز سيكون لأبناء تنومة المخلصين في المساهمة الفاعلة في النهوض بالمحافظة بكامل مقوماتها ، والمساهمة في المناشط والفعاليات التي تهم تنومة داخل وخارج نطاقها الجغرافي .


عبدالله بن محمد بن جميل
وزارة الإعلام



image

بسم الله الرحمن الرحيم وبعد
الف الف مبروك لاهالي تنومة الزهراء بصراحه خبر سعيد ونتمنى من المسؤلين في البلدية والامارة ون نرى بأعيننا تغيرات اجابية فلو استغلت ميزانية تنومه استغلال امثل لرأينا محافظه قمه في الروعه بتوافق جمال الطبيعه وحضارة المنجزات وبالتوفيق لكل من سعى في ان تكون تنومه محافظه .

صالح بن خلوفه بن مشاري





image
image

الف مبروك!
وتنومه تستاهل وان شاءالله في تقدم زاهر, والشكر لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعا و لكل من ساهم في هذا العمل لاجل تنومه وانسان تنومه.

عمر عبدالله
الولايات المتحده الأمريكية




image

تنومة المحافظة

انتي تستحقين ذالك لانك تستجقين ان تكوني مميزة اذلبست الذهب فانت ذهب وهويليق بك صجيج تاخرت ولا كن اني لبستي التاج في غلاة كم احبك لانك جميلة بطبيعتك وقد كساك الله الثوب الابيض فزاد حسنا على حسنا ورزقك الله باولاد بارين انا اعرفهم جيدا من قديم ساهمو فابدعوا فلهم منا الشكر من كل فرد من ابناء تنومه يجب ان تفرحي ياتنومه ويفرح ابناوك بك في حفل يسطرة التاريخ لك ويبقى في الذاكرة الى الابد ارجو ان يكون قريبا وان يمتعني الله بالصحة حتى اشاهدة مع ابناء تنومه الاوفياء وعاشت دياري السعودية وادعة

عبد الرحمن الشهري



image
image

الحمد لله وحده وقد تأذن بالزيادة لمن شكر والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد :
بهذه المناسبة المباركة والتي طالما تشوقنا إليها يسرني ان أرفع بإسمي ونيابة عن أهالي تنومة المخلصين آيات الشكر والعرفان بعد شكر الله لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو أمير منطقة عسير على ما أولوه لتنومة الزهراء من اهتمام ورعاية دائمة حتى أصبحت محافظة وكان حلماً طال إنتظاره , وقد تحقق بفضل الله ثم بفضل جهود المخلصين من أهالي تنومة ,,, فهنياً لنا جميعاً هذا القرار ويبقى الأمل معقوداً في بذل الجهد من أبناء تنومة حتى يتحقق المأمول طالما صدق العزم وخلصت النوايا ,,, وفق الله الجميع لكل خير.

عبدالعزيز بن عبدالوهاب الجهضمي
المدينة النبوية




image
image

تنومة تزدهر بورود خضراء (تنومة محافظة)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه
كل من سبق من الأخوان أبناء تنومة أجادوا وأفادوا وأثمروا في الطرح والمشاركة ولن نضيف شيئاً إلا من باب المشاركة في الفرحة.
ولكن:
الشكر لله أولاً وآخراً ظاهراً وباطناً على نعمه العظيمة المتوالية.
الشكر والتقدير لولاة أمرنا خادم الحرمين الشريفين الأب الحاني لأبنائه المواطنين.
الشكر لولي عهده الأخ المساند لأخيه على أمور الدولة وشؤونها، الوفي لدينه ووطنه ومواطنيه.
الشكر يتواصل لأمير منطقة عسير المحبوب الذي يسعى للرقي والنهوض بمحافظات ومراكز منطقته.
الشكر والدعاء لرئيس مركز تنومة المحبوب لاجتهاده ومحبته لخدمة تنومة الزهراء ومشاركته في جميع الأنشطة التي ترقى وتزدهر بها تنومة.
أما أبناء تنومة سواء في الداخل أو الخارج على رأسهم مشائخ وأعيان ومثقفين ومسؤولين وكذلك من كانت لهم جهود وأيد خفية في مطالبات أو غيرها ولا يرجون جزاءً ولا شكوراً وهم كثر فلهم منا الدعاء في ظهر الغيب بالتوفيق والسداد ولهم منا المحبة والتقدير لما بذلوه ويبذلونه لخدمة البلد وأهله.
أسأل الله أن يحفظ على وطننا أمنه وأمانه في ظل تحكيم كتاب الله وسنة نبيه من ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم وسددهم لكل خير.

فايز بن عبد الله العباس
وكيل مجمع زيد بن ثابت لتحفيظ القرآن
مدير جمعية البر الخيرية بتنومة



image
ترقية تنومه الحبيبه

تستاهل تنومه الزهراء واهلها وابنائها المخلصين والرجال الذين يسعون لنهوض بتنومه لتكون المدينه النموذجيه وهم اعيان تنومه ومشايخها ولاستاذ الهزاني وفقه الله الذي لمسنا اهتمامه وحبه لتنومه وابنائها واضم صوتي للاخ الذي يقترح اقامة حفل بهذه المناسبه وتقديم الشكر لامير عسير وطلب ترقية الهزاني الى محافظ يستاهل هذا الرجل لما يحمله من حس مسؤليه ورقي في الخلق والتعامل-- كما نشكر موقعنا موقع تنومه المميز المثالي وكتابه الفضلاء على كل جديد ومفيد
واخيرا تحقق الحلم واصبح حقيقية بعد جهد ومثابرة من سمو امير المنطقة بارك الله فيه وفي جهوده الملموسه وكذلك اصحاب الايادي البيضاء الذين ساهموا وبذلوا الغالي والنفيس واجتهدوا حتى وصلت تنومة الى هذا المستوى
وبهذه الناسبة نزف اجمل التهاني وأصدق التبريكات الى اهالي تنومة على ما من الله عليهم برفعها الى محافظة الف مبرووووووووووووووك
ولا يفوتني ان اتقدم بالشكر الجزيل بعد شكر الله الى مقام خادم الحرمين الشرفين وفقه الله وسدده والى سمو ولي عهده الامين وزير الداخليه حفظه الله

سعودخازم الشهري
سفارة خادم الحرمين الشريفين -نيجيريا



image
image

لا شك أن تحويل تنومة إلى محافظة قد أعطى تنومة - الإنسان والتاريخ والمكان - مكانتها المستحقة بين محافظات المملكة , ولهذا فقد غمرت السعادة قلوب جميع التنوميين بهذا الخبر السار خصوصا وأن المطالبة بهذه الترقية امتدت لما يزيد عن 15 عاما , وكان وراء هذه المطالبة رجالا مخلصين من أبناء تنومة لتحقيق هذا الحلم الذي بات حقيقة الآن ولله الحمد ,إننا في هذه المناسبة الغالية وقد تحققت هذه الأمنية ليسعدنا أن نرفع أسمى عبارات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على موافقته الكريمة على اعتماد تنومة محافظة والشكر موصول إلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخلية, وإلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير , ونسأل الله تعالى أن تكون هذه الترقية فاتحة خير نحو المزيد من المشاريع الخدمية للنهوض بتنومة في كافة المجالات.

تقبلوا وافر التحية والتقدير
أخوكم / سعيد معيض
صحيفة الرياض




image
image

الاستثمار في الانسان هو الاستثمار الذي يدوم ويتعدى نفعه . وحتى يكون هذا الاستثمار ناجحا فينبغي ان تتوفر له الأرضية الملائمة وهذا ما حدث ويحدث يوميا . فهاهي بواكير ومؤشرات النهضة الحقيقية تتوالى كل يوم . بالأمس جامعة وقبلها مستشفى واليوم نشهد الحدث الكبير والنقلة النوعية بترقية تنومة الى محافظة مع التدقيق في كل ما سيتبع هذه الخطوة من خطوات ايجابية وبناءة تعود بشكل مباشر على تنومة بنية الانسان والمكان .

اتمنى لك يا مدينتي الحبيبة مزيدا من الألق والإشراق وانت تتلقين كل يوم هدية قيمة من ولاة أمر هذه البلاد وفقهم الله لما فيه خير البلاد والعباد .

عمر ظافر
مشرف تربوي




image
image

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نبارك لأهل تنومة هذه البادرة التنموية، وكذلك كافة المحافظات والمراكز في المملكة برفع مستوى بعض منها إلى محافظات ومراكز، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن تسهم في تعزيز وتطوير أوجه التنمية الشاملة في المملكة وفي كل منطقة ومحافظة ومركز، في ظل اهتمام الدولة حفظها الله بالشأن التنموي بما يكسب المواطن خدمات تواكب كافة احتياجاته. ونسأل الله أن تكون هذه النقلة التنموية لبنة إضافية تعزز من أدوار كافة الجهات الحكومية والمواطنين وتكاملها على حد سواء لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

د. عجلان بن محمد حجير الشهري
معهد الإدارة العامة



image
image

يسرني بهذه المناسبة التاريخية العظيمة أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة افراد قبائل آل الصعدي بهذه المناسبة التاريخية العظيمة أن اتوجه بالشكر لله عز وجل ثم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهم الله و إلى سمو أمير منطقة عسير الذي كان يتابع جميع مدن وقرى وهجر المنطقة بكل إهتمام والدفع بها إلى مصاف المدن المتطورة وذلك بتوفير كل ما يحتاجه المواطن في هذه المنطقة الشاسعة من مراكز صحية ومستشفيات ومدارس و كليات.
ونحن في محافظة تنومة مستبشرين خيرا بتواصل هذا الإهتمام ؛ فما أعلنه سموه من ترقية مركز تنومة إلى محافظة ما هو إلا حلقة في سلسلة ممتحة وستتواصل بإذن الله بمتابعة سمو أمير منطقة عسير المحبوب

الشيخ علي بن ظافر آل دهمان
شيخ قبائل آل الصعدي




image
image

بهذه المناسبة الكريمة والمباركة أود ان اتقدم بجزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الامير فيصل ين خالد امير منطقة عسير على مايوليه من اهتمام بالغ ورعاية دائمة لمنطقة عسير بصفة عامة ومحافظة تنومة بصفة خاصة وهذا ليس بمستغرب على سموه فقد عودنا يحفظه الله على العمل بكل تفاني واخلاص منذ توليه زمام الامارة مستوحيا ذلك من قائدنا الغالي سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين حفظهما الله وامدهما بالصحة والعافية وانني في الوقت ذأته ابارك لاهالي محافظتنا الغالية محافظأ وشيوخا واعيانا ومواطنين سائلا الله ان يجعل ذلك خيرا عليهم جميعا وان يمن علينا بنعمة الامن والامان تحت ظل قيادتنا الحكيمة وان يستمر قطار الخير على وطننا الغالي بصفة عامة ومحافظتنا بصفة خاصة والله الموفق

محمد فهد الشهري
ام بي سي




image
image

بسم الله الرحمن الرحيم
الشكر لله ثم لولاة الأمر الذين يسعون دائما للرقي بهذا الوطن المعطاء تستاهل تنومة الزهرء ان تكون محافظة ونتقدم باسمي واصدق التبريكات لأخوننا الكرام مشائخ واعيان واهالي تنومه بهذا الامر الكريم كما نتقدم بوافر الشكر والتقدير والعرفان لأميرناالمحبوب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير حفظه الله ونسأل الله ان يديم علينا نعمة الأمن والأمان ودام عزك ياوطني .

عبدالله العسبلي
رئيس المركز الإعلامي في محافظة النماص



image
image

اليوم التاريخي لتنومة من ولاة الامرحفظهم الله

تغمرنا الفرحة بهذه المناسبة وتلهث الستنا بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو امير منطفة عسير على هذه اللفتة الكريمة لتنومة واهلها والشكرموصول لسعادة رئيس مركز تنومة الاستاذ /عبدالرحمن بن زيد الهزاني وجميع مشائخ ونواب واعيان تنومة على مابذلوه لتحقيق هذا الحلم كما نشكر مدير ومنسوبي موقع تنومة على التغطية المميزة لكل اخبار تنومة

ناصر ظافر آل دهمان


image
image

عطاء بحجم الوطن

في بلادنا تترى العطاءات ، وتتوالى الإنجازات على صعيد الوطن الكبير المملكة العربية السعودية ، فتكبر هذه العطاءات ويتسع حجمها باتساع حجم هذا الوطن الغالي ، في الوقت الذي تعصف فيه بكثير من دول الجوار أحداث جسام انتهكت فيها الحرمات وسالت الدماء وتعطلت قوافل التنمية والتحديث في تلك البلدان من خلال ثورات شعبية نتجت عن التخلف والظلم والاستبداد واحتقار الإنسان .
أما بلادنا المملكة العربية السعودية ، ففيها ثورة من نوع آخر، إنها ثورة تنمية وبناء حضاري في شتى مجالات الحياة ، يعيش فيها المواطن السعودي والمقيم على أرضها حياة مستقرة يسودها الأمن والأمان وتحوطها الثقةفي القيادة الرشيدة التي تبذل كل غال ونفيس لمصلحة وطنها ومواطنيها ، والحفاظ على أمنهم واستقرارهم ومكتسباتهم .
واليوم يشرق على تنومهـ هذه المدينة الكبيرة بإخلاص أهلها لله أولا ، ثم بصدق ولائهم لقيادتهم وولاة أمرهم ـ يوم تاريخي له ما بعده في حياة المواطنين هنا في تنومه من خلال ما تنتظره هذه المحافظة من مشاريع التنمية والتحديث التي تشهدها مناطق ومحافظات ومراكز المملكة ، هذا اليوم سيسجل في وجدان التنوميين ليضيف في قلوبهم وعقولهم حبا إلى حب لقائد هذا الوطن الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ ولسمو الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ وفقه الله للخير دائما ـ ولأمير منطقة عسير أميرنا المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيزآل سعود.
هذا اليوم الذي صدر فيه قرار سمو أمير المنطقة بترقية تنومة إلى محافظة بناء على الموافقة السامية بتحويل عدد من المراكز في المملكة إلى محافظات ، ومنها تنومة التي تستحق هذه اللفتة من ولاة الأمر ، فأبناؤها لا يساوم أحد على صدق ولائهم لقيادتهم وانتمائهم لوطنهم الكبير المملكة العربية السعودية ، فضلا عن مشاركتهم بصدقوحبوولاء مع إخوانهم من أبناء مناطق ومحافظات ومراكز المملكة الأخرى في بناء الوطن في كل المواقع التي يعملون فيها في طول الوطنوعرضه.
هنيئا لأبناء تنومة رجالا ونساء هذا الإنجاز الكبير ، الذي سيفرض عليهم جميعا واجبات كبرى لمضاعفة الجهود لبناء هذه المحافظة بصدق وإخلاص ، وحماية مكتسبات الوطن في أي مكان .
وفق الله ولاة أمرنا للخير دائما ، وحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها .


أ.د. ظافربن عبدالله بن حنتش
أستاذالدراسات العليا ـجامعة الملك فيصل
رئيس نادي الأحساء الأدبي




image
image

محافظة تنومة

كم أسعدنا هذا الخبر ونحن نبعد آلالف الكليومترات عن بلادنا العزيزة الغالية المملكة العربية السعودية ... شكراً لقيادة هذا البلد... شكراً لك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود... شكرا لك ولي العهد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود... شكراً لك سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود على هذا العطاء و هذا الحرص على رفع مستوى التنمية في جميع أرجاء الوطن الغالي... شكراً لكل من ساهم وحرص من ابناء تنومة لتحقيق هذا الإنجاز . سائلين الله تعالى أن يجعل في ذلك الخير والبركة و أن تستمر عملية البناء والتطوير في ظل قيادتنا الحكيمة .

عبدالله بن سعد بن سعيد
سدني استراليا
8-6-1433هـ




image
image

تنومة محافظه

اما بعد وبعد شكر الله ثم شكر ولاة الامر ايدهم الله بتاييده وبارك الله في اعمالهم واعمارهم وبطانتهم وكل مخلص لتنومة ومن سعى في تغيير مسمى مركز تنومة الى محافظة تنومة ولكن ماذا بعد... ان الخدمات لن تصلنا بالركون الى هذا اللقب الجميل فكثيرة هي المحافظات (ب) وانما اعتماد الخدمات في الميزانيات ومتابعتها مع الوزارات حتى تشغيلها واستفادة المواطنين منها هذا هو المطلب وهو الانجاز فماذا يعني لنا المسمى دون الخدمات والميزانيات الموجهه بالوجهه الصحيحة وضع تحت العبارة الاخيرة خطين احمرين متوازيين لقد انحلت عقدة مسمى مركز تنومة واصبح الاسم الان محافظة تنومة وما اجمله من مسمى جديد ولكن اما بعد...

المهندس ماجد بن محمد الشهري
الشركة السعودية للكهرباء -بللسمر




image
image

مع نسمات الربيع وطلعته البهية , مع زخات المطر والبرد استقبلت تنومة المكان , تنومة الزمان , تنومة الأرض والرجال والسهل والجبل خبر رفعها من مركز إلى محافظة , هذا الخبر الحلم انتظره التنوميون وظلوا يعملون بكل ما أوتوا من جهد لتحويله إلى حقيقة وبتعاون المخلصين من أبناء هذه الدولة المباركة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة عسير تحقق الأمل المنتظر, وأخذت تنومه مكانها اللائق بأهلها وجمالها وآمالها وطموحات أبنائها. بارك الله في جهود كل المخلصين من أبناء تنومة الذين سخروا إمكاناتهم لخدمة مدينتهم الحالمة , وحققوا لها ما كانت تصبو إليه , وقطعوا على أنفسهم عهد الوفاء في الاستمرار في خدمة مدينتهم الآسرة فمازالت تنظر منهم الكثير , وما زالت طموحاتهم وآمالهم ليس لها حدود!

عبدالله مرعي الشهري
مكتب التربية والتعليم


image
image

بهذه المناسبة الكريمة والمباركة أود ان اتقدم بجزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الامير المحبوب فيصل ين خالد بن عبدالعزيز ال سعود امير منطقة عسير على مايوليه من اهتمام بالغ ورعاية دائمة لمنطقة عسير بصفة عامة ومحافظة تنومة بصفة خاصة وهذا ليس بمستغرب على سموه الكريم فقد عودنا سمو الامير فيصل يحفظه الله على العمل بكل تفاني واخلاص منذ توليه زمام الامارة مستوحيا ذلك من قائدنا وحبيبنا جميعا خادم الحرمين الشريفين الملك المفدى عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهده الامين وزير الداخلية الغالي نائف بن عبدالعزيز ال سعود حفظهما الله وامدهما بالصحة والعافية وانني في الوقت ذأته ابارك لاهالي محافظتنا الغالية تنومة الحبيبة محافظأ وشيوخا واعيانا ومواطنين سائلا الله ان يجعل ذلك خيرا عليهم جميعا وان يمن علينا جميعا بنعمة الامن والامان تحت ظل قيادتنا الحكيمةكما نشكر من سعى ويسعى دائما لصالح مدينتنا الحبيبة تنومة الزهراء .

سعيد بن مسفر بن عبدالله الشهري
شيخ قبيلة جبيهة
محرر صحيفة الوطن
مشرف المحافظات والمراكز لصحيفة أزد بمنطقة عسير



image
image

ولصاحب كتاب الوجيز كلمة

مشاعرنا تغمرها الفرحة والسرور ونتطلع لامل طال انتظاره بتحويل تنومه وتوا بعها من مركز الي محافظه يتبعها مراكز ولا غروي في ذالك فا لمسؤلين وعلي رأسهم خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الا مين وسمو أمير منطقة عسير حفظهم الله جميعا عندما علمو ان تنومه تتكون من اكثرمن مائة قريه ولوجود مقومات المحافظه ، صدرالامر الكريم بالموافقة ، نأمل من الله ان يوفق القائمين عليها لتحقيق ما يصبوا اليه ولي الامر من خدمة المواطن من خلال تفعيل الخدمات والتي من أهمها المستشفى والكليات الجامعيه وماء الشرب والصرف الصحي وذلك للاسهام في إيجاد هجره عكسيه الى مدينة تنومة فضلا عن دعم السياحه الامنة في الوطن الغالي ، حفظ الله لنا حكومتنا الرشيدة ووطننا العزيز وشعب المملكة الوفي .

محبكم
فائز بن سالم بن زاحم




image

الحمد لله والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد :
بهذه المناسبة المباركة يسرني ان أرفع بإسمي ونيابة عن أهالي تنومة المخلصين آيات الشكر والعرفان بعد شكر الله لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو أمير منطقة عسير على ما أولوه لتنومة الزهراء من اهتمام ورعاية دائمة حتى أصبحت محافظة وكان حلماً طال إنتظاره , وقد تحقق بفضل الله ثم بفضل جهود المخلصين من أهالي تنومة ,,, فهنياً لنا جميعاً ,,, وفق الله الجميع لكل خير.

علي عبدالله ال طله




image
image
بسم الله الرحمن الرحيم
( لبست ثوبها الجديد )

صَـفّـقتَ بـهجةً وغنت فازرتْ *** بالقمارى وبالهزارِ غناءَ
فهي من فرحـها تميسُ اختيالاً *** لبستْ ثوبها الجديد بهاءَ
لا تـلـمـها فـإنـهـا يـابـن ودّي *** لُـقِّـبـتْ بالتنومةِ الزهراءَ
فـإلـيـها نَـزفُ طـيـب الـتهاني *** والتـحايا صباحها ومساءَ

لكي ياتنومة أن تفرحي جبالاً وسفوحاً وودياناً ، ولكي أن تبتهجي سروراً مرابعاً وأشجاراً ومدارجاً وأزهاراً ، ولكي أن تفتخري بإنسانك وتتباهي مع أخواتك على أمتداد الوطن بهذه الرفعة المستحقة بالموافقة السامية من الأب الحاني فقد أصبحت محافظة حفظ الله من شملك بهذه المكرمة وستظلين ياتنومة محافِظة على عهودك ورفعتك بقيادتك الحكيمة وبأهلك وتراثك فإلى المزيد من النمو والسمو لكل شبرٍ من وطننا الغالي في ظل الرعاية المثلى .

شاعر وأديب ــــ تنومة
أ- سعيد علي ال عباس الشهري




image
image

غمرت الفرحة قلوب ابناء تنومة بهذه الموافقة السامية الكريمة التي تحقق بها حلم ابناء هذه المدينة الحالمة بعد مطالبات دامت سنوات من قبل أبنائها المخلصين ولا يسعنا الى ان نرفع اسمى ايات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة عسير على ما أولوه من إهتمام لهذه المدينة وأهلها وفي الختام اهنئ كافة ابناء تنومة على أن أصبحت مدينتهم محافظة ،،،الف مبرووك .

محمد عبدالرحمن آل غرمان الشهري




image
image

بداية نرفع خالص الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على هذه الموافقة ، والف الف مبروك لاهالي تنومة الزهراء بصراحه خبر سعيد

فايز بن مريط
شركة سابك




image
image
بسم الله الرحمن الرحيم

هكذا يجب أن تكون تنومة

الشكر لله اولاً ثم لولي الأمر الملك المفدى وولي عهدة الأمين ثم لصاحب السمو الملكي أمير منطقه عسير .. على اعتماد ترفيع مركز تنومة إلى محافظة بعد طول انتظار وعناء ومشقه .. وان كانت لازالت في طور الإعداد العام ما بعد القادم إلا أننا جميعاً استبشرنا خيراً .. وقلنا الحمد لله الذي أعاد لتنومة أحقيتها وتوهجها لان تنومة تستحق ان تكون محافظة منذ زمن وليس الان او بعد الان .
اولاً لمساحتها الشاسعة وثانياً لوجود عدد كبير من القرى والسكان وثالثاً لآهمية توسطها وتمركزها كأجمل المواقع السياحية في الجنوب والواجب على جميع اهالي تنومة ان يستعدوا من الآن في تجهيز ما يلزم تنومة الزهراء إذ ان المحافظة يجب ان يكون بها مراكز والمراكز تحتاج لمطالبة كمان يجب ان تكون مهيئه لتكون محافظة بالشكل اللائق وهو الشيء المطلوب من المشايخ والنواب والأعيان وكافة المواطنين .. كلنا جميعاً يجب ان نساعد لتهيئة المناخ المناسب لأرتكاز المحافظة ونساند الجهود التي يقوم بها رئيس مركز تنومة الشاب الاستاذ عبد الرحمن الهزاني الذي ترافق وجوده مع بشائر الخير في كثير من الأمور أولها اعتماد لجنة الأهالي ثم اعتماد لجنة اصلاح ذات البين ثم هطول الأمطار التي اشتاقت لها تنومة كثيراً ثم وصول خبر المحافظة .. وكذلك الجهود التي يبذلها الرجل منذ ان دخل مكتبة في المركز حتى ألان وحسن تعامله مع المواطن وعملة الغير خافي لما يصلح لتنومة وساكنيها فله الشكر الجزيل منا جميعا ويجب علينا مساندته فنحن المعنيين برفع مستوى تنومة وازدهارها وحتى نكون في المكان اللائق بنا والذي يفترض ان نكون فيه منذ زمن .. وكل عام وتنومة وعموم محافظات المملكة في رقي وازدهار .. حفظ الله لهذا الوطن قادته وقيادته من كل سوء .

عقيد م / محمد بن فراج بن سامره



image
image

استقبلنا ابناء تنومة هذا القرار التاريخي والمكرمة الملكية من الأب الحاني قائد مسيرتنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وأطال في عمره بفرحة غمرت قلوب جميع التنوميين بعد مطالبات امتدت لسنوات من قبل مشايخ وأعيان وابناء تنومة المخلصين ، والأن بفضل الله ثم بفضل ما اولاه ولاة امرنا من اهتمام بمطالبنا اصبح حلمنا واقع ولله الحمد فالشكر لقيادتنا الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفن حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين وسمو اميرنا المحبوب أمير منطقة عسير كما اود ان اهنئ كافة ابناء تنومة بهذه المناسبة سائلين الله ان يحفظ علينا وعلى وطننا الغالي الأمن والأمان

محمد بن حنش الشهري
مدير عام البريد الممتاز بالإقليم الجنوبي




image
image

في هذه الأيام الماطرة الجميلة تكتسي تنومة المدينة الحالمة بأحلى حللها مطر وبرد وخضرة وصفاء جو وزاد ذلك جمالاً تحقيق حلم في ترقية مركز تنومة إلى محافظة بأمر من قيادة راشدة ودولة كريمة همها المواطن سعادة ورخاءً وأمنأ واستقراراً وبهذه المناسبة يسر مكتب التربية والتعليم بتنومة بكافة منسوبيه طلاباً وطالبات وموظفين وموظفات معلمين ومعلمات ومديرين ومديرات و مشرفين تربويين ، أن يبارك لسعادة رئيس مركز تنومة وجميع المشايخ والنواب والأهالي سائلين الله العلي القدير أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها ورخائها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولأسرة الحاكمة الكريمة .

عنهم / عبد القادر علي مبارك .




image
image

بهذه الموافقة السامية التي نصت على رفع مركز تنومة الى محافظة تحقق بفضل الله الأمل الذي كان يسعون له أبناء تنومة والذي لم يتحقق الا بفضل الله ثم بجهود المشايخ والاعيان والمخلصين ممن سعوا خلف هذا المطلب على مدى سنوات .
وبهذه المناسبة نرفع شكرنا وعرفاننا لولاة أمرنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده ا