×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

( هل هذا معقول ؟!.. ) عنوان رسالة من الاعلامي محمد بن فراج يتساءل فيها عن ما يحدث في تنومة هذه الأيام

طالب المسؤولين في الجهات المعنية بالتدخل وايجاد الحلول

( هل هذا معقول ؟!.. ) عنوان رسالة من الاعلامي محمد بن فراج يتساءل  فيها عن ما يحدث في تنومة هذه الأيام
عبدالله غرمان - الرياض في رسالة تسلمتها ادارة الموقع إنتقد الاعلامي والكاتب العقيد م. محمد بن فراج بعض الظواهر والمشاهدات التي طرأت على تنومة ومجتمعها خلال هذه الأيام بدءاً بظاهرة التسول والمتسولين المتواجدين بأعداد كبيرة في ظل الصمت التام من قبل الجهات الأمنية كما تساءل عن إنعدام الرقابة والمتابعة من الجهات المعنية لشركات التأمين التي تخلت عن مسؤوليتها تجاه العمالة المؤمنة لديها تأمين صحي وتشتيتهم بين أبها والنماص دون ان يحصلوا على حقوقهم ، وختم رسالته بعتب شديد على بعض الأباء الذين يسلمون السيارات لأبنائهم الصغار يقودونها محذراُ من عواقب هذا التصرف ومطالباً بحل عاجل من قبل المسؤولين .

نص الرسالة :



بسم الله الرحمن الرحيم
( هل هذا معقول ؟! .. )
امور غريبة تمر بتنومة هذه الايام وكأنها امر عادي لا يثير التساؤل او الاستغراب واليكم مارأيته وماشاهدتة وما سمعته
آولاً :
الانتشار المثير للانتباه للمتسولين وبشكل لم يسبق ان شاهدناه في تنومة ..
وقد وصلني اخبار تؤكد بأن اوتوبيسات تأتي من تهامة عن طريق عقبة الاربوعة لتفريغهم في تنومة .. وان هنالك عصابات تتولى نشر هذه الاعداد والاشكال من المتسولين في تنومة والاهالي على نياتهم عايشين والجهات المسؤله لا حراك ولا حتى اشارة ولا سؤال ولا حتى أي جهد يذكر , وهذه ظاهره غير حضارية بالمرهّ وحاله مقززه ومناظر لا تسر فمن المسؤول ؟!.. وهل سيستمر الحال على ماهو علية .
لقد طالبنا عدة مرات بوضع نقاط تفتيش في رأس عقبة الاربوعه وكذلك عقبة ساقين .. لخطورة القادم منها دون رقيب ولا من مجيب .. فأين الامن والرقابة اين المسؤوليين لماذا تترك هذه المنافذ مسرح لكل مصايب تأتي وتذهب معها ( هل هذا معقول ؟!.. )
ثانياً :
الجوازات تطالب العمال بالتأمين الصحي والمساكين يدفعون لشركات وهمية واتحدى أي واحد لدية عمال استقبلتهم المستوصفات في تنومة بكرت التأمين للشركات الموجودة في النماص واذا الحيت عليهم في علاج عامل في تنومة قالوا مافية الا في ابها والخميس يعني أي عامل يشتكي من الم يحتاج الى مستشفى او عيادة علية ان يذهب الى ابها .. والذين ذهبوا الى هناك قالوا بأن الامر مثل ماهو في تنومة .. فلماذا تترك شركات التأمين في النماص بدون رقيب او حسيب ولماذا هذا العبث المكشوف بحق العمالة وغيرهم ..( هل هذا معقول ؟!.. )
ثالثاً :
ظاهرة اخرى خطيرة وهي ترك الاباء لابنائهم الصغار حتى اعمار الخامسة والسادسة والعاشرة والحادية عشر يقودون السيارات ولا تقولوا ان ذلك لم يحصل من لا يصدق فعلية مراقبة الشوارع والنظر فيما يعكر صفو الماره والمواطنين اضافة الى وجود مجموعات من الشباب يتسابقون لتخطي كل ماهو نظامي .. والعبث الواضح سواء كان في القيادة آو الالتزام بالنظام .. ان الجزء الاكبر من هذه المسؤوليه يعود على الاباء واولياء الامور المستهترين .. ثم يأتي دور الاجهزة المسؤلة ومايحدث هذه الايام ينذر بكوارث اكبر مستقبلاً اذا استمر الحال على هذا النمط في مجتمعنا ( هل هذا معقول ؟!.. )
آني اتوجه اليكم جميعا ًبمراجعة ماذكرته ومطابقته على الواقع .. ثم النهوض من هذا السبات والبحث عن حل عاجل وعاااجل جداً .. والله من وراء القصد وبه وعلية نستعين ....

العقيد م / محمد بن فراج الشهري
alfrrajmf@hotmail.com[/CENTER][/SIZE][/COLOR]