×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ضعف الاعتمادات يوقف طريق تنومة ــ النماص

ضعف الاعتمادات يوقف طريق تنومة ــ النماص
موقع تنومة - محمد عامر - النماص ما زال الطريق الرابط بين مدينتي تنومة والنماص في منطقة عسير بحاجة ماسة إلى تنفيذ مشاريع للصيانة وإعادة التأهيل بالرغم من ترسية تنفيذ المشروع على إحدى الشركات المتخصصة لإنجازه منذ عدة أعوام.
مغرم عبد الله اللامي يقول «تقدمت بشكوى لإدارة الطرق في منطقة عسير قبل عام ونصف لتعثر تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع صيانة الطريق والتي تمتد من قرى بني لام وحتى قرى وادي مليح بطول سبعة كم تقريبا، خاصة بعدما لمس المواطنون البطء الشديد في سير العمل وإنشاء العبارات والجسور الاستنادية وتسوية الطريق، حيث إنه من المفترض أن يتم الانتهاء منه مع حلول نهاية عام 1430هـ.
وأضاف، يعد المشروع من أقدم مشاريع الطرق المتعثرة في المنطقة.
وأشار خالد فايز الشهري إلى أهمية تنفيذ المشروع نظرا لأهمية الطريق وخاصة في فترة الصيف، حيث يشهد حركة مرورية كثيفة من قبل الزوار والسياح.
وطالب الشركة المنفذة للمشروع بسرعة إنجازه لما تشهده المنطقة من موجة كثيفة من الضباب هذه الأيام ما يتسبب في انعدام الرؤية الأفقية خاصة مع عدم وجود خطوط المشاة على هذا الطريق، مطالبا بعمل طبقة من الأسفلت لحين يتم تنفيذ المشروع.
وأرجع مدير عام إدارة الطرق والنقل في منطقة عسير المهندس علي بن سعيد بن مسفر تأخر تنفيذ هذا الجزء من المشروع إلى نقص الاعتمادات المالية المخصصة للمشروع.
وأضاف، «تمت تغطية نقص الاعتمادات المالية الأسبوع الماضي ويجري العمل حاليا على استكمال الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ الطريق قريبا».

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0124396488.htm

image

image

image


صور لبعض الحوادث المرورية التي تسبب فيها هذا المشروع

image

image

image

image

image