×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مصرع شخص وإصابة 18 مخالفاً بعقبة "بني عمرو"

إثر حادث انقلاب سيارتهم.. وحالة اثنين من الجرحى بليغة

مصرع شخص وإصابة 18 مخالفاً بعقبة "بني عمرو"
موقع تنومة - متابعات لقي شخصٌ مصرعه وأُصيب 18 مخالفاً لنظام الإقامة ممّن يحملون الجنسية اليمنية، إثر حادث انقلاب لمركبتهم، صباح اليوم، بعقبة بني عمرو الرابطة بين بني عمرو والمجاردة.

وأكد الناطق الاعلامي للهلال الأحمر أحمد إبراهيم عسيري، أن غرفة عمليات الهلال بمنطقة عسير، تلقت عند الساعة ٧:٢٨ من صباح اليوم بلاغاً يفيد بوجود حادث انقلاب سيارة نوع جمس يُوجد بها عددٌ من الركاب في عقبة بني عمرو المؤدية لمحافظة المجاردة.

وأضاف: "تم على الفور توجيه ٨ فرق إسعافية من مراكز إسعاف المجاردة والنماص وسبت العلاية وتنومة، إضافة إلى ٣ فرق إسعافية من الصحة، وعند وصول الفرق للموقع والذي يقع في منتصف العقبة وفي منطقة شديدة الوعورة تبين انحراف السيارة الجمس عن الطريق والسقوط في منطقة وعرة بعيدة عن الطريق، ويُوجد في الموقع ١٨ إصابة وحالة وفاة واحدة، وجميعهم من الجنسية اليمنية".

وبيّن عسيري أن الإصابات تراوحت ما بين بليغة ومتوسطة، وتم إسعافهم ونقل حالتين بليغتين لمستشفى سبت العلاية، فيما جرى نقل ١٦ حالة ما بين متوسطة وبليغة لمستشفى المجاردة والذي استنفر جميع كوادره الطبية للتعامل مع المصابين بمتابعةٍ مستمرةٍ من ادارة الطوارئ بصحة عسير.

وشارك الدفاع المدني في مباشرة الحادث، إذ بذل أفراده جهوداً كبيرة في استخراج ونقل الحالات من أسفل الوادي لموقع الفرق الإسعافية، فيما تابع الحادث ميدانياً القائد الميداني إبراهيم عبد الله عسيري.

من جهته، أكّد الناطق الإعلامي لصحة منطقة عسير سعيد النقير، إعلان حالة الطوارئ بمستشفى المجاردة على أثر وصول 16 حالة للمستشفى بعد الحادث، حيث تم إسعاف الحالات وتقديم الخدمات العلاجية لهم، مشيراً إلى أن حالتهم الصحية مستقرة ولا يوجد سوى حالة وفاةٍ واحدة بينما تم تحويل حالتين إلى مستشفى سبت العلاية بسبب معاناة المصابين من كسورٍ بليغة.