×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تفريغ مياه سد غالبة بالكامل لإصلاح ملاحظات الشركة المنفذة

تفريغ مياه سد غالبة بالكامل لإصلاح ملاحظات الشركة المنفذة
موقع تنومة : سعيد القرش فرغت لجنة مشكلة سد غالبة صباح اليوم الأثنين بكامل طاقته التخزينية بحضور مندوب فرع المياة في النماص ومندوب الدفاع المدني في تنومة الرقيب عبدالعزيز القصادي وعدد من مهندسي الشركة المنفذة للسد نظراً لما لوحظ من تهريب في أحد أطرافه .

" موقع تنومة " تواجد في الموقع حيث كانت مهمة الدفاع المدني تتركز في المقام الأول على وسائل السلامة و التنبيه على المواطنين والمدارس الحكومية الواقعة في قرى ترج . فيما أوضح سعادة مدير المياة في النماص عبدالله بن غرم الشهري لـ " موقع تنومة " في اتصال به بأنه بعد الوقوف على السد من قبل المختصين لدى فرع المياه اتضح لنا بعض الملاحظات وعليه تم الإقرار بتفريغ السد و تكليف شركه الوجيه بإصلاح تلك الملاحظات.

في المقابل أبدى المواطن سعيد عبدالله بن لصنق أحد سكان وادي ترج تذمره الشديد من التصرف الغير منطقي بعملية التفريغ المستمر للسد حيث الوادي يتقاطع مع القرى في أربع منعطفات . وأفاد بأن الأهالي لم يتبلغوا بعملية التفريغ ولم تكون المرة الأولى ففي العام الماضي خسر عدد من قطيع الأغنام التي احتجزت خلف الوادي . حيث أن عملية التفريغ تمت في غضون اجتماعات للمسؤولين في الموقع قبل ساعات ثم يطلق هذا البحر الهائج غير أبهين بأرواح و ممتلكات المواطنين .
وأشار إلى أنه قام بالإتصال على مدير فرع المياه بالنماص و أخبره بالمشكلة التي داهمتهم هذا اليوم وأفاده بأن إجراءات السلامة ليس من اختصاصنا وقد تمت مخاطبة مدير الدفاع المدني قبل أسبوع بهذا الشأن .
وأضاف ابن لصنق : قمت بالإتصال على الرائد علي بن سعد الشهري مدير الدفاع المدني بتنومه و أخبرته بما حصل هذا اليوم و ما لحقنا العام الماضي من خسائر ..أفاد بأنه ليس لديهم العلم بوجود أغنام في بطون الأوديه و كان عملنا يتركز على وجود حواجز في الوادي .

image

image

image

image