×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«بلدي النماص» يواجه البلدية بشكاوى المواطنين بعدم تفعيل الاحتفال باليوم الوطني.. الإثنين المقبل

الغامدي لـ الشرق: قناة فضائية أحرجت اللجان المنظمة.. وما قمنا به أفضل من البلديات المجاورة

«بلدي النماص» يواجه البلدية بشكاوى المواطنين بعدم تفعيل الاحتفال باليوم الوطني.. الإثنين المقبل
موقع تنومة : محمد عامر  يعتزم المجلس البلدي في محافظة النماص، عقد جلسة استثنائية لمسائلة رئيس بلدية المحافظة وعدد من مسؤوليها حول الشكاوى التي وردته من عدد من أعضائه والأهالي حول عدم تفعيل مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في شوارع المحافظة أسوة بالمحافظات المجاورة، إضافة إلى تسبب ما وصفوه بضعف التنسيق والاستعداد من قبل الجهات الحكومية في الحضور الضعيف للحفل الذي أقيم الثلاثاء الماضي.
وأوضح مصدر مطلع لـ «الشرق» أن المجلس البلدي سبق وأن عقد جلسة اعتيادية قبل أسبوعين من الاحتفال باليوم الوطني مع مسؤولي البلدية لمناقشة استعداداتها للمناسبة، مبينا أن المجلس أوصى بضرورة التفعيل والاهتمام بإخراج النماص ومراكزه بما يتناسب مع أهمية المناسبة، مضيفا أن ذلك لم يتم بالشكل المطلوب الذي يظهر جهود البلدية في الاحتفاء بيوم الوطن.
وذكر أن مظاهر الاحتفال اقتصرت على تركيب لوحات قليلة وكميات من الأعلام القليلة والمتهالكة على مسافات متباعدة، واختفائها من مركزي السرح ووادي زيد التابعين لنطاق الخدمات البلدية في المحافظة، إضافة إلى عدم وجود مشاركات للمحافظة ومعظم الإدارات الحكومية الأخرى.

image

علي العسبلي

إلى ذلك، أوضح رئيس المجلس البلدي علي العسبلي، أن عددا من الأعضاء تقدموا بطلب لعقد جلسة استثنائية لمناقشة ما لوحظ وتناقله الأهالي، مبينا أنه سيتم عقد جلسة استثنائية مع رئيس ومسؤولي البلدية الإثنين المقبل.



image

م. سراج الغامدي

من جهته، نفى رئيس بلدية النماص المهندس سراج الغامدي، صحة الاتهامات الموجهة للبلدية، وقصورها في التجهيز والإعداد للمناسبة، مبينا أن وضعها في التجهيز أفضل من بعض البلديات المجاورة. وأكد لـ «الشرق» أن البلدية قامت بالمهام الموكلة إليها في تنظيم موقع الاحتفال وتجهيزه على الوجه المطلوب، وكذلك تركيب اللوحات والأعلام في موقع الاحتفال وشوارع وميادين المحافظة.
وأوضح الغامدي أن لجنة إعداد فقرات الحفل برئاسة محافظ النماص وأعضائها من مديري الإدارات اتفقت مع إحدى القنوات الفضائية لتغطية الاحتفال، مضيفا أن عدم حضور القناة أوقع اللجان المنظمة في إشكالية كبيرة أدت إلى قيام البلدية وإدارة التعليم بتوفير التجهيزات الصوتية قبل ساعة من بداية الاحتفال.
وأضاف «يؤسفني أن بعض الأعضاء المنتقدين لذلك لم يكلفوا أنفسهم ولو بالمساهمة في حضور الحفل».