×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

موقع تنومة يزور كلية تنومة ويلتقي عميدها

موقع تنومة يزور كلية تنومة ويلتقي عميدها
تنومة - سعيد القرش سعيا من إدارة موقع ومنتديات تنومة في أن تكون همزة وصل بين القراء الكرام وبين الجهات الحكومية والمؤسسات الاجتماعية التي تقدم خدماتها الجليلة للمواطنين فقد عزمت الإدارة على زيارة والتواصل مع تلك الجهات ومقابلة مسؤوليها وتسليط الضوء على ما تقدمه من خدمات للمواطنين ، و كانت انطلاقتنا من كلية الآداب بتنومة ، حيث التقينا عميدها سعادة الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم الفقيه الذي استقبلنا ورحب بنا اجمل ترحيب واطلعنا على كثير من الإنجازات التي تمت في عمر الكلية الوليدة وقبل ان نستعرض ما رصدناه من إنجازات يسرنا أن نعرف بسعادة عميد الكلية الذي يعد من الكفاءات الأكاديمية المتميزة في جامعة الملك خالد : الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم بن يوسف الفقيه أستاذ مشارك - تخصص اللغويات وتعليم اللغات بدعم الحاسب ألآلي وقد عمل سابقاً في كلية اللغات و الترجمة بابها قسم اللغة الانجليزية و مشرفاً في مركز التعلم الالكتروني في الكلية ..,

سعادة العميد عبدالعزيز بين اثناء استقباله لنا في مكتبه بكلية تنومة ما تم إنجازه حتى الآن في هذا الصرح التعليمي الذي بدأ اول فصوله الدراسية الجامعية بحوالي (80 ) طالبا موزعين على قسمين هما الحاسب الآلي و اللغة الانجليزية ، حيث قال ان انطلاقة الدراسة بتوفيق الله كانت في يوم السبت 14/10/1433هـ والذي خصص ليكون يوماً تعريفيا للطلاب بكليتهم الناشئة . حيث تم الترحيب بهم من قبل ادارة الكلية و قدمت لهم المشروبات ثم وزعت عليهم الجداول عن طريق الحاسب الآلي ، والتي خصص لها 3 حواسيب وضعت في صالة الاستقبال ليتم من خلالها تقديم الخدمة لكافة الطلاب بعد ما ألغيت عملية تعليق الجداول على الجدران .
وقد بدأت الدراسة يوم الأحــد 15/10/1433هـ في خطوة رائدة حيث اعتاد المجتمع ان تتأخر الدراسة الجامعية لأسبوع او أسبوعين .

الدكتور عبدالعزيز الذي ابدا سعادته بهذه الزيارة اطلعنا على الكثير من التفاصيل حول الخطط المستقبلية التي تعتزم ادارة الكلية تنفيذها على المدى القصير والمتوسط و هي كما يلي :

1- التركيز بشكل كبير على ان التعامل الالكتروني في الكلية امر أساسي .

2- تم طلب إيصال تقنية الألياف الزجاجية( عالية السرعة ) لتتمكن الكلية من تقديم خدمة أفضل..والتي سوف تسهل عملية استضافة المحاضرين من داخل السعودية ومن خارجها وعرضها على الطلاب عن طريق شاشات عرض توضع في القاعات .

3- تفعيل دور الطالب في عملية التعلم بالكلية..وجعل الطالب حاضرا فكرياً و عنصراً فاعلا من خلال الاجتماع بالطلاب واحترام أفكارهم واخذ هذه الافكار بالحسبان في كل ما من شأنه تطوير وتحسين الاداء وإشعاره بذلك حتى يعلم أنه غير مغيب .

4- تشكيل لجنة أطلق عليها (لجنة التنشيط الطلابي ) مكونة من 15 طالبا متميزاً و برئاسة الأستاذ عبد الرحمن محمد آل يحيى رئيس قسم شؤون الطلاب تكون مهامهم متابعة وتلبية رغبات الطلاب واحتياجاتهم .

5- العمل على تجهيز مكتبة الطالب بالكتب وخدمات الانترنت وتوفير الألعاب الرياضية . وسوف تكون متاحة لجميع ابناء تنومة حال اكتمالها .

6- العمل سريعا على تجهيز الكافتيريا لتوفير وقت وجهد الطلاب بين المحاضرات وبأسعار منافسة .

7- العمل بشكل مستمر لجعل الكلية بيئة جاذبة للطالب ..
8- بذل أقصى الجهود لتقليص حجم التعامل الورقي مع الطلاب والتواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي الاخرى حيث تقدم الكلية 12 خدمة رسمية معتمدة عن طريق الانترنت منها التعريف الشخصي للطالب كذلك اوامر الإركاب المخفض الى آخره من خدمات الطلاب ..
9- جعل المعامل مفتوحة بشكل مستمر حتى خارج ساعات الدوام الرسمي حتى يتمكن الطالب من انجاز ما يحتاج انجازه بشكل ميسر .
10 كما ان الكلية بصدد تجهيز نظام ادارة التعلم الالكتروني blaok board والعمل على تطبيقه بأسرع وقت ممكن .


وفي نهاية اللقاء الماتع الذي سعد به الجميع قام الفريق الزائر بجولة على جميع مرافق الكلية واستمع الى شرح واف عن جميع أقسامها ومحتوياتها ..

ثم قد سعادة عميد الكلية شكره وتقدير الى رجل الأعمال الشيخ على بن سليمان الذي تواصل مع العميد بشكل مباشر وابلغه بأنه على أتم الاستعداد لتقديم اي شيء تحتاجه الكلية ، كما قدم شكره لسعادة مدير جامعة الملك خالد ا. د . عبد الرحمن الداود على مايو ليه من اهتمام بالتعليم الجامعي في المنطقة ودعمه المستمر للكليات وكل ما يسهل الحركة التعليمة فيها ، كما شكر سعادة د/علي فايز الشهري عميد كلية النماص
على ما يقدمه من دعم حيث قال انه دعم كلية تنومة بما يستطيع ، وساعد في توفير المحاضرين من كلية النماص والكتب و برامج الحاسب الآلي
كذلك شكر الأستاذ عبدالله الجبيري من كلية النماص وهو متخصص في الحاسب الآلي على جهوده في تجهيز حوالي 80 حاسوبا على مدى ثلاثة أيام .
كما خص بالشكر والتقدير كافة الدوائر الحكومية مثل البلدية و الشرطة والزراعة و شركة الاتصالات على تجاوبها ومساهمتها الفاعلة في تسهيل كافة ما تحتاج اليه الكلية ... كما ثمن سعادته زيارة ادارة موقع ومنتديات تنومة للكلية وشكرهم على هذا العمل الاعلامي .


وبدورنا في ا دارة موقع تنومة نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لسعادة الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم الفقيه عميد كلية الاداب في تنومة على هذا اللقاء وحسن الاستقبال وما وجدناه من تعاون من قبله كما نشكر كافة الاخوة الكرام منسوبي الكلية متمنين لهم ولكافة الطلاب التوفيق والنجاح في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله وولي عهده الأمين من اهتمام متواصل بالحركة التعليمية وما تلقاه من دعم ومتابعة من سمو اميرنا المحبوب الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز امير منطقة عسير .

image


image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image