×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

النباتات المنزلية تطلق مركبات عضوية متطايرة

التحرير
بواسطة : التحرير
image

أوضحت دراسة في جامعة University of Georgia's أن النباتات المنزلية تطلق مركبات عضوية متطايرة .

فالنباتات المنزلية تضيف قيمة جمالية للمنازل والمكاتب وتضفي عليها لمسة من الطبيعة، وقد تبين أيضا أن الكثير من هذه النباتات لديها القدرة على إزالة المركبات العضوية المتطايرة من الغازات أو الأبخرة المنبعثة من المواد الصلبة والسائلة التي قد تسبب الضرر الصحي قصير وطويل الأجل على البشر والحيوانات من الهواء بالأماكن المغلقة.

لكن لابد من الحذر فقد أوضح الباحثون أنه بالإضافة لامتصاص المركبات العضوية المتطايرة الضارة وإطلاق الأكسجين ، فقد أظهرت دراسة جديدة أن بعض النباتات الداخلية قد تطلق بعض المركبات العضوية المتطايرة في البيئة.

وقام فريق من الباحثون بإجراء دراسة لتحديد وقياس كميات المركبات العضوية المتطايرة المنبعثة من بعض أنواع من النبات، وملاحظة مصدر هذه المركبات العضوية المتطايرة ، والفرق في معدل الانبعاث بين النهار والليل. وقد وجد الباحثون أن هناك انبعاثات لبعض المركبات العضوية المتطايرة ، ووجد أن بعض من هذه المركبات العضوية المتطايرة هي مكونات لأنواع عديدة من المبيدات. ووجد أن بعض من هذه المركبات تأتي من النبات نفسه وبعضها من الكائنات المجهرية التي تعيش في التربة، وبعضها جاء من الأوعية البلاستيكية التي تحتوي على النباتات . وقد أوضح الباحثون أن هذه المركبات العضوية المتطايرة تؤثر تأثيرا سلبيا على الحيوانات.

ووجد أن معدلات انبعاث المركبات العضوية المتطايرة كانت أعلى خلال النهار من الليل في جميع الأنواع .

وخلصت الدراسة إلى أنه في حين نباتات الزينة معروفة لإزالة بعض المركبات العضوية المتطايرة،ولكنها قد تصدر مجموعة متنوعة من المركبات العضوية المتطايرة بعضها قد يكون نشط بيولوجيا ، وتأثير هذه المركبات على البشر لا يزال مجهولا.

المصدر : عروب
بواسطة : التحرير
 0  0  4424

أحدث الملفات

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 247 | 43

كتيب "جوامع الدعاء ادعوني استجب لكم" أهده لمن تحب

دعاء جوامع الدعاء ادعوني استجب لكم

0 | 131 | 8

مشروع استتاب الأمن- مقداد يالجن- دار عالم الكتب

dawah01937 مشروع استتاب الأمن- مقداد يالجن- دار عالم الكتب المصدر: قناة الباحث العلمي على "التلجرام بإدارة مشرف الشهري "رحمه الله" وفريق عمل متطوعين، تقبل الله منهم.

0 | 157 | 4