×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جمعية الدواء الخيرية !

تظل الجمعيات الخيرية الجهة الأكثر فاعلية للعمل كوسيط بين المعطي سواءً كان فرداً أو مؤسسة وبين المحتاج، ما يجعلها تقوم بدور رئيس في التكافل الاجتماعي بشكل منظم لتكون أهم مؤسسات المجتمع المدني على الاطلاق.
الدواء يظل الشغل الشاغل للمرضى والمحتاجين نظراً لكونه يستنزف الدخل الشهري للأسرة في ظل اتجاه معظم المرضى للقطاع الصحي الخاص كونه يقدم الخدمة التخصصية بشكل فوري وبدون انتظار للمواعيد التي تتقيد بها القطاعات الصحية الحكومية لتقديم الخدمة للمريض الذي يظل يتألم في انتظار الموعد لمقابلة الطبيب المختص.
ربما يستهلك الدواء نصف الدخل الشهري نظير ارتفاع بعض الأدوية للأمراض المزمنة وغيرها من الأدوية الأخرى غالية الثمن، ما يستلزم النظر في كيفية توفير هذه الأدوية للأسر المحتاجة للدواء دون أي تكاليف تذكر.
يمكن للجمعيات الخيرية القيام بالدور من خلال إنشاء أقسام أو جمعيات خيرية خاصة بالدواء لتقوم بمهمة استقبال الأدوية التي تزيد عن الحاجة ولا تزال سارية الصلاحية ليقوم المعطي بإيصالها للجمعية والتي بدورها تقوم بإيصالها للمستحق لها في حال الطلب. فهل نرى قريباً مثل هذه الجمعيات؟ نأمل ذلك.
 0  0  556

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1062 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2384 | 408