×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حتى أنت يا بروتس

ليس العجيب الذي بانت عداوته= لنا ومنه أتانا الضيم والضرر
بل العجيب الذي من صلب أمتنا يكون=عونا لمن خانوا ومن غدروا (للامعي)
ويقال في الأمثال إن أعداءك ثلاثة وهم عدوك وعدو صديقك وصديق عدوك فأين نضع بعض الأشقاء في أي خانة من الخانات الثلاث , يصاب المرء بالحيرة والصدمة عندما يغدر به الشقيق والجار والصديق جبرا لخاطر ذاك العدو اللدود والذي يتربص بنا الدوائر جميعا لكنه يجد فرصا كثير للإضرار بنا وبأمننا واقتصادنا من خلال أقرب الناس لنا بدس العملاء والأجراء والخونة لوطنهم وأمتهم ومنحهم فرص عبور الحدود الدولية بيننا وبين الأعداء متجاهلين النظم الدولية والتي تلزم كل مسافر الوقوف أمام بوابة العبور للدولة الأخرى أن يدون هويته ويختم على جواز سفره وساعة عبوره والى أين وجهته كما هو الحال بين دول مجلس التعاون ودولة إيران الفارسية والتي تتربص بنا جميعا الدوائر مهما كان ولاء بعض الدول لهذه الدولة الصفوية.
وما حدث في الأيام الأخير من عبور بعض العملاء والخونة ممن يحملون الهوية السعودية للحدود الى إيران دون أن تختم جوازاتهم في الذهاب والعودة ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل سمحوا لهم بالعودة محملين بفيروس الكورونا لنشره بين مواطني المملكة العربية السعودية , وهذا يعد أكبر خيانة وخسة وغدر , وإلا فماذا نسمي هذا الإجراء من قبل من نطمئن له ونأنس بقربه ونثق به.
ولكن كما قال تعالى : (فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خير كثيرا) نعم الخير كل الخير أن تعرف الآخرين على حقيقتهم ومعرفة العملاء والخونة والأجراء الذين يتخفون عن العيون وعن الرقيب ويعملون في الظلام للإضرار ببلد الحرمين الشريفين وشعبه لأخذ الحيطة والحذر وإحباط كل مخططاتهم والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه الإضرار ببلد الحرمين الشريفين قيادة وشعبا.
فيروس الكورونا عدو جهول لا يختار فريسته لكن من يقع في طريقه يتلبسه ثم ينشر من خلاله سطوته وجبروته فيغتال الأمن ويصيب الناس في مقتل إلا من رحم الله.
والمطلوب من كل مواطن ومقيم التقيد بالأوامر والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية بكل حرفيتها لاحتواء هذا الفيروس القاتل والقضاء عليه بإذن الله تعالى وأخذ الحيطة والحذر من بعض العمالة الوافدة لجهلهم أو لحقدهم.
حفظ الله قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين و شعب المملكة العربية السعودي من كل مكروه وحمانا ووقانا شر هذه الجائحة وكيد الكائدين وحسد الحاسدين، ونقول لهم كما قال الله تعالى ) :ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله ) صدق الله العظيم , والحمد لله رب العالمين.


صالح حمدان
 0  0  658

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1062 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2388 | 410