×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مواطن بلا سلاح !

يحظى المواطن والمقيم في بلادنا بنعمة الأمن والأمان في ظل حكومتنا الرشيدة التي أرست دعائمه في كل شبر من أرض الوطن منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- ما جعل الانتقال والسفر بين أرجاء الوطن سهلاً وميسوراً ينعم فيه الجميع بالأمن الوارف.
وجود الأسلحة لدى المواطنين بكثافة له عواقب غير حميدة، كونها تحمل الشرور لصاحبها وللآخرين بما تشكله من خطر عند إطلاق النار في المناسبات المختلفة، فقد اتسع الخرق على الراقع وصارت المتاجرة به واستخدامه في كل مناسبة أمراً ظاهراً للعيان.
مؤسف أن يحدث إطلاق النار بكثافة من بعض المواطنين في كل مناسبة حتى لو كان السلاح مرخصاً دون اكتراث بما قد يحدث من مآسي يذهب ضحيتها الأبرياء، ومؤسف أيضاً تصوير تلك المشاهد ونشرها عبر الوسائط المتعددة أمام الملأ في تحدٍ صارخ للقطاعات الأمنية التي تحذر دوماً من إطلاق النار بالسلاح الشخصي في المناسبات العامة.
الذين جعلوا من أسلحتهم مثار قلق دائم في المناسبات العامة بإطلاق النار يستدعي إيقافهم، والأخذ على أيديهم، ومصادرة أسلحتهم، وعدم الترخيص لهم مستقبلاً، والتوعية المستمرة عبر المنابر بنوع العقوبة التي تنتظر من يحذو حذوهم.
ومن طرق الوقاية إغلاق محلات بيع الأسلحة الخفيفة سيما تلك التي تتاجر بالبنادق الهوائية التي انتشرت بشكل واسع رغم الخطر الذي تشكله، والحد أو المنع إطلاقاً من المتاجرة بالسلاح بيعاً وشراءً، إذ يكفي أن يكون بأيدي رجال الأمن دون غيرهم فهم العيون الساهرة الحريصين على أمن الوطن والمواطن...والوقاية خير من العلاج.
 0  0  525

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1066 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2389 | 410