×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

زيارة خير وبشرى


تأتي الزيارة التاريخية للكويت من قائد ملهم وأمير مسدد. علق العرب عليه آمالهم وأصبح القائد العربي المسلم الذي يفتخر به الجميع وصار مضرب المثل في الطموح والسيادة والقيادة. كيف لا وابوه كبير العرب وخادم الحرمين الشريفين فخر المسلمين وجده الملك المؤسس صاحب العزيمة التي لا يعرف اليأس طريقا إليها..
هذه الزيارة الميمونة فرح بها الجميع ولعل صور الاحتفاء من اهل الكويت خير شاهد وأكبر دليل على أهميتها ومكانتها .
إنها زيارة الأخ لإخوانه. والصديق لأصدقائه حيث تأتي في إطار تعزيز علاقات ضاربة في جذور التاريخ وبناء رؤى مشتركة لمستقبل مشرق قوي.
هذه العلاقات بين البلدين علاقات تقوم على روابط الدين واللغة والدم والثقافة والموقع والجوار الحسن. وهي علاقات مصيرية قامت على الصدق والوضوح والتضحية. فالمؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه - انطلق من الكويت لتوحيد المملكة ووجد الدعم والمساندة من الأسرة الحاكمة في الكويت. ومنذ ذلك الوقت ومصير الشعبين وهدفهما واحد. وجاءت أزمة الخليج باحتلال العراق للكويت ليقول الفهد-رحمه الله- كلمته التاريخية التي ترجمت هذه العلاقة بين البلدين حيث قال إما ان تبقى المملكة والكويت معا أو تذهب المملكة مع الكويت ) كلمة واضحة ومحددة لقضية المصير المشترك ووحدة الأرض والوجود.وكان النصر وعادت الكويت إلى أهلها حيث اتخذت المملكة موقفا يسجل في وثائق الشرف والرفعة في تاريخ الدول.
هذه الزيارة الأولى خليجيا لولي العهد ولعل اختياره الكويت كمحطة أولى إنما هو تعزيز وتأكيد للعلاقات التاريخية وتوطيد لعلاقات الإخاء والمحبة بين الأسرتين الحاكمتين والشعبين الأخوين الصديقين. كما تأتي الزيارة لرسم سياسات قوية تؤكد رؤية سمو ولي العهد بضرورة توحيد الصف العربي وإعادة الأمن القومي العربي والسيادة العربية والقرار العربي إلى مساره الصحيح في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبناء علاقات اقتصادية تعود بالنفع على البلدين .
كما يأتي اختيار الكويت من قبل سموه الكريم كمحطة أولى تيمناً واقتداء بجده الملك المؤسس -طيب الله ثراه-
وأقول :
يا قائد العرب نحو المجد والشرفا
امض إلى المجد محفوظاً ومنتصرا
اللهم وفق سموه وسدده واكتب علي يديه النجاح للأمتين العربية والإسلامية واحفظه في حله وترحاله.


د.ظافر بن سعد آل خزيم الشهري
عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام بالرياض
 0  0  593

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1144 | 206

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2591 | 478