×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خطر الاستراحات

بندر آل مفرح
بواسطة : بندر آل مفرح

انتشرت الاستراحات العشوائيه المعده'' للاستثمار'' في المدن والمحافظات والمراكز والقرى والهجر ومنها مايقع في اماكن واضحه بينما الكثير يقع في اماكن منزويه وخطيره وظاهره الاستراحات ليست خاصه بمنطقة محدده بل في جميع مناطق المملكه !!

هذه الاستراحات تتمتع بمعظم الخدمات الضروريه كالكهرباء والازفلت والهاتف مع ان مسؤولي القطاعات الخدميه يعلمون بانها مخالفه للنظام ثبوتياً وانشائياً وامنياً وتنعدم فيها ادنى مستويات السلامه وتدار معظمها بطرق مشبوهه من خلال عماله غير نظاميه يتميز مظهرها العام بالارتباك المستمر وفضول الاطلاع وكآبة المنظر وتقلب المزاج وامتلاك اكثر من هاتف محمول ويتردد على بعضها المركبات المشبوهه لنقلها من موقع الى مواقع !!!

هذه الاستراحات ثبت بأن بعضها اصبح يهاجم الاخلاق والفضيله وينشر الرذيله والتفسخ والانحلال وبالتالي فهي اماكن تعمل بمعزل عن التنظيم والنظام وخارج النظام !!!
الواقع المرير يقول بأن بعض الاستراحات اصبحت مكاناً مفضلاً لإيواء اصحاب الفكر الضال ودعاة الرذيله وكلا الطرفان يمارسان الارهاب الفكري والجنسي والرقمي وحتى العقدي من خلال تواجد السحره وبعض الرقاه الدجالين في بعض هذه الاستراحات وضبطيات رجال المباحث والطواري الخاصه والامن والهيئات والمخدرات خيرشاهد على خطورة هذه الاستراحات واغلبها قنابل موقوته ضد الفكر والامن والاخلاق!!!

اقولها بصراحه ووضوح هذه المواقع ضبط فيها قضايا اخلاقيه وعقديه وقضايا خمور ومسكرات وقضايا ارهاب وسقط من رجال السلطه العامه ورجال الضبط عدد من الشهداء عند مداهمة هذه الاوكار !!!

وزارة البلديات لاتستطيع اطلاقاً التعامل مع ظاهرة الاستراحات لأن فاقد الشي لايعطيه وهي والشركه السعوديه للكهرباء والدفاع المدني جزء من المشكله وهم مسؤولين عن هذه الاستراحات وعليهم تقع مسؤولية بنائها دون اذن رسمي !!!

اما اللجان الميدانيه المشكله من عدة ادارات حكوميه فهي تقوم بأدوارها حسب الامكانات المتاحه لها مع انها اجتهدت في تحديد اغلب مواقع الاستراحات ونزلت احداثياتها وجمعت معلوماتها بقدر الاستطاعه وصاغة التقارير وانا متأكد بأنها قد وجدت مخالفات لاداعي لسردها واقل مايقال بأنها مخالفات خطيره ولهذا لابد من دعم هذه اللجان ورفع مستوى تمثيلها الامني على ان تمنح صلاحيات خاصه وتزود بالامكانات اللازمه والمكافأة المجزيه !!!

هذه الاستراحات وقد بلغت في منطقة عسير مثلاً مايقارب من 900 استراحه عشوائيه تحتاج وغيرها في كافة المناطق الى نظام صارم يبدأ بقفلها فوراً ورصدها بشكل دقيق واعادة تنظيمها ووضع ضوابط شرعيه وامنيه وفنيه ووقائيه لاتقبل الاجتهادات والتدخلات واقترح بأن اي استراحه قد كانت مسرحاً لقضايا ارهابيه اواخلاقيه اوعقديه اوقضايا مخدرات اومسكرات ان يتم ازالتها من قبل الدوله حتى يكون الملاك الاخرون في حالة يقضه واستنفار من اجل الوطن وابنائه ؛ لايعقل ان تنفذ الجرائم في هذه المواقع ولايعاقب اصحابها ومشغلوها والمسؤولين الذين تغاضوا عن بنائها وتزويدها بكافة الخدمات!!!

نسمع الان عن اقامة حفلات عيدالميلاد وحفلات الملكه والمواليد والنجاح والتفوق والسموه وحفلات معلمات وصديقات ومتقاعدات وطالبات بل نسمع بماهو اطم !!!

المصيبه بأن الداء انتشرالى مخططات داخل المدن والاحياء
وقلبت بعض المساكن الى استراحات من خلال تجهيز القبو اوالبدروم بالمسابح اللازمه وادوات اللهو والاضاءه الخاصه وووالخ !!!

إذاً لدينا خلل رقابي كان يقف خلفه ولايزال بعض الادارات الخدميه كالبلديات والدفاع المدني والكهرباء ونحن امام 
خيارين .
الاول : هوتطبيق النظام القوي الذي يكفل إيقاف نزيف الخسائر التي يتعرض لها الانسان والمكان وسنحمد العقبى .
الثاني : هوبقاء الحال على ماهو عليه وربك يستروالله المستعان .
(وقفه ) 
أنا متأكد بأن الخير كثير في الفتيات والشباب والامهات والاباء ولكن ليس لدينا اهم من الدورالوقائي والتوعوي والتحذيري ومن كافة المنابر وإن كانت الشفافيه مؤلمه وصادمه ولكن الحقائق تجبرنا على تعليق الاجراس امام وصولنا للخطوط الحمراء التي تفرض علينا القول للجميع (استيقضوا وتابعوا الابناء والبنات في اوقات الدوام الرسمي وفي الفترات المسائيه وايام العطل الرسميه واحذروا من هذه المواقع المشبوهه حتى يتم تنظيمها والسماح بها عن طريق الدوله وبضوابط تكفل امنكم وستر اعراضكم
 وسلامة التغرير بابنائكم فلاشي اهم من فلذات الاكباد وامن الوطن والمحافظه على سمعة المملكه وسمو اخلاق ولاة امرها وعلمائها وكافة المواطنين من الجنسين ؛
حفظ الله الجميع من كل سوء ومكروه )
بواسطة : بندر آل مفرح
 0  0  896

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1063 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2388 | 410