×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#علاج نزلات البرد

علاجات نزلات البرد منتشرة بكثرة انتشار نزلات البرد ولا يوجد علاج لنزلات البرد ولكن بعض العلاجات تخفف الاعراض المزعجة لنزلات البرد ويمكن تقسيمها الى العلاجات الفعالة كالتالي:
 حافظ على رطوبة جسمك بكثرة شرب الماء، العصير، المرق أو ماء الليمون الدافئ مع العسل ، الشاي ، عصير التفاح الحار لأنها تساعد على تخفيف الاحتقان ومنع الجفاف. تجنب القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين لأنها تزيد الجفاف.
 راحة جسمك مهمة للشفاء.
 تهدئة التهاب الحلق مؤقتا بالغرغرة بالمياه المالحة - 1/4 إلى 1/2 ملعقة ملح مذاب في كوب من الماء الدافئ. الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات قد لا يكونوا قادرين على الغرغرة بشكل صحيح.
 ازالة احتقان الانف باستخدام قطرات وبخاخات الأنف المالحة . عند الرضع يوصي بقطرات ملح ثم شفط بلطف ويمكن استخدام بخاخ الأنف المالحة في الأطفال الأكبر سنا.
 تخفيف الألم للأطفال في سن 6 أشهر أو أقل فقط الباراسيتامول وبالنسبة للأطفال الأكبر سنا من 6 أشهر يمكن اعطاء الباراسيتامول أو البروفين والجرعة حسب عمر الطفل ووزنه. يمكن للبالغين اتخاذ الباراسيتامول أو البروفين.
 يمكن استخدام أدوية نزلات البرد والكحة من الصيدلية للبالغين والأطفال فوق خمس سنوات ، مضادات الاحتقان والهيستامين ومسكنات الألم والتي تخفف الأعراض لا تقصير مدة نزلات البرد، واغلبها يكون لها بعض الآثار الجانبية ولا ينبغي أن تعطى للأطفال الأصغر سنا لأنها قد تسبب أضرارا خطيرة.
العلاجات الغير فعالة:
 المضادات حيوية لا تساعد ضد فيروسات البرد ولا تقصر مدة نزلات البرد بالعكس تساهم في مشكلة خطيرة وهي مقاومة البكتيريا لهذه المضادات لو احتاجها مستقبلا تكون غير فعالة.
 الافراط في أدوية مكافحة البارد والكحة لدى الأطفال الصغار لعمر اقل من ست سنوات.
 الادوية التي تحتوي على الزنك قد تسبب فقد لحاسة الشم.
علاجات لم يثبت فعاليتها لكنها لا تضر:
 فيتامين ج لم يثبت فعاليته في منع نزلات البرد لكنه يقصر مدتها ويمكن يفيد المعرضين اكثر لنزلات البرد مثل الاطفال في الاماكن المزدحمة مثل روضات المدارس وقت الشتاء .
اعتني بنفسك
على الرغم من أن نزلات البرد تجعلك تشعر بالضيق والازعاج وتحاول تجرب احدث علاج، ولكن أفضل شيء يمكنك القيام به هو تعتني بنفسك بالراحة، وشرب السوائل والحفاظ على الهواء من حولك رطب وتذكر ان غسل اليدين بشكل متكرر مهم لمنع نقل العدوى للأخرين.
 0  0  5124

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1062 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2383 | 408