×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهكذا المعلم؟

فايز المطيري
بواسطة :

كنت على موعدٍ مع مشاهدة فيلماً فٌكاهياً , وحينما رأيته صٌدمت حقيقةً , كانت القصة تدور حول معلماً يٌدرس في مدرسه حالته المادية صعبه ويركب ( دراجة هوائية) ليصل إلى مدرسته ليس لديه إلا لباساً واحد يلبسه في كل يوم ويرتدي نظاره وراتبه قليل جداً يزدرونه طلابه ويتهكمون عليه وهو لايستطيع أن يمنعهم , أقول في نفسي هل حقاً أهكذا المعلم في نظرهم؟ قد تقول في نفسك هذا فيلم وليس واقعنا ! أقول لك بل فيه جزء من الواقعية ولكن ليس بإسلوبٍ ساخر ، للأسف صورة معلم اللغة العربية خصوصاً يصورونه على أنه مديون , راتبه لايكفيه ومشاكله كثيرة مع أهله والقرض يطارده ! حتى في الأفلام العربية الفتاه لاتحب أو تقبل بمدرس والمشكلة العظمى أن المعلم في كل الأفلام والمسلسلات "معلم لغة عربية".

لماذا سٌلِط المجهر على المعلمين؟ حتى في شكله لايعطي هيئة "معلم"! هل المعلم فقير مال وفقير هيبة؟ لماذا بهذه الأفلام ( يتم إسقاط القدوة) وكأن المعلم مهرجاً في كلامه وفي أسلوبه ولبسه وفي كل تفاصيله! أنا معهم إذا كبروا المجهر وسلطوه على المشاكل التي تواجه التعليم والمعلم ولكن لست معهم في التعريض لهيئة المعلم ووصفه بأشياء ليست فيه.
إعلموا أن بإسقاط القدوة ستسقطون أنتم أيها الطلاب حتماً
بواسطة :
 0  0  813

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1062 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2381 | 407