×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الجمال الراقي

فاطمة طحيطح
بواسطة : فاطمة طحيطح

أفضل قسمات الجمال قسمة تعجز الصورة عن التعبير عنها, ومن ذلك الجمال الروحي, أرقى أنواع الجمال له وظيفته التي تخدم الإنسانية وبمعنى أدق الحياة الأخلاقية ومن ذلك جمال النوايا, كيف لا وكل ماخلق الله جميل وهو الجمال الذي يرتفع ويسمح به أمام العلي القدير, جمال الروح اللغة التي لابد أن نتعلمها لأن ذلك الجمال تطيب به الخلالات والشمائل وهو الجمال الدائم ، حسن الصورة جمال ظاهر وحسن العقل جمال باطن .

كان يوسف عليه السلام جميلاً , لكن جماله الأعظم لم يكن في الجمال الجسدي بل في تفوق الجمال الروحي على جمال الجسد , لفت العالم بجمال عقله الذي أدار به حياة أمة.

جمال النفس ضرورة من ضروريات الخليقة كأن الله أمر العالم أن لا يعبس للقلب المبتسم, ما أسعد الإنسان الذي يتعامل مع أرواح الناس من حوله.

الحكمة هي ملخص الماضي والجمال وعد المستقبل , الجمال الذي هو وجه الوطن في العالم فلنحفظ جمالنا كي نحفظ كرامتنا, تخلوا بالرحمن ليفيض عليكم من جماله فينابيع الخير بين أيدينا تنادينا إلى إرواء الروح لفعل الخيرات ، وحياتنا لاتحلوا إلا بروح هادئة وقلب سليم حتى تصل بإذن الله تعالى إلى أرقى أنواع الجنان.
بواسطة : فاطمة طحيطح
 0  0  1375

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1132 | 204

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2575 | 472