×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

يجب أن نصحح أفكارنا تجاه أمننا

غزوى العمري
بواسطة : غزوى العمري
الأمن حاجة الجميع ومطلب للجميع ولذا يجب أن نكون داعمين للأمن فكل منا له دور لايقل أهمية عن دور الآخر في الحفاظ على الأمن , فالمواطن له دور كبير في دعم رجل الأمن وهما في عمل واحد وهو تثبيت دعائم الامن.
تحدث في كثير من المجتمعات وجود فئة ضالة وقد تكفل الشرع الحكيم في مجتمعنا بوضع أسس للعلاج وتخليص الجماعة من كل ما يؤثر علي تماسكها ويجلب لها الفرقة والشتات ويضمن لها الأستمرار والتماسك ودوام الأمن والآمان.
لذا وجب علينا ان نصحح أفكارنا وأن لا نجعل تدميرنا بايدينا , فلو نظرنا الى العديد من وسائل التواصل الاجتماعي لوجدنا العديد من الأساليب الخاطئة من ردود وأقوال وتراشق بالالفاظ والتي قد تؤثر على تماسك وعلاقات أفراد المجتمع الواحد.
لن ننقسم ونبدأ برمي بعضنا بالحجارة حتى يدمي كل منا الآخر , فلن نجد من يضمد جراحنا بل سنجد العديد من المتربصين من الوحوش الضارية تترقب الفرص لتنهش في جسد وطننا الغالي , ولن نسمح بالتعدد والطائفية والفرقة فلكل مجتمع وكيان بشري قوانين تحدد وتحكم علاقاتة.
المجتمع مجموعة من الأفراد التي تعيش في مكان محدد تربط بينهم علاقات ثقافية وحضارية واجتماعية واقتصادية ومن المفترض ان يسعى كل فرد في هذا المكان الى تحقيق المصالح والاحتياجات المشتركة بشكل تعاوني.
إن الإحساس بالمسئولية الاجتماعية يعني الاهتمام بالجماعة وتقديم المصلحة العامة على الفردية والمشاركة والتفاعل مع الآخر, مما يحدث نوع من التعايش والتواصل بين أفراد المجتمع الواحد والترابط بين الاحتياجات البشرية وبهذا نقضي على الشقاق والتطرف.
وندعوا الله ان يحفظ ولاة امرنا وأن يحفظ علينا أمننا.

غزوى العمري
بواسطة : غزوى العمري
 0  0  1127

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1142 | 204

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2590 | 477