×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اللغةٌ الخالده

فايز المطيري
بواسطة : فايز المطيري
سبحان الذي حفظ لنا لغتنا العربيه بحفظ القرآن الذي نزل بلسانٍ عربي لغةٌ تنمو وليست معقده كما يقول البعض ممن لا يدركون أهميتها ولو كانت معقده لما قرأ الكثير القرآن وفهموا مافيه .لغاتٌٌ كثيره جاءت وتبدلت مفرداتها إلى أن استٌبدلت بلغةٍ أخرى أما في لغتنا العربيه الأصيله فقواعدها ثابته ومعجمها متين نقله لنا العلماء وشرعوا في تدريسه أساتذه حملوا هم هذه اللغه .هل يدرك طلابنا أهمية اللغه العربيه؟ وهل يتعلمونها لأنها لغتهم الأم أم يضيعونها ويستصعبونها في ألسنتهم ؟! حديثي هذا لا يعني أنني أستنكر تعلمٌ لغةٌ أخرى ولكن يجب أن نحافظ على لغتنا حتى وإن تحدثنا لغة أخرى كالإنجليزيه وغيرها.وبالمناسبه يوجد الكثير من علماء اللغه العربيه من يتقن أكثر من لغه غير العربيه ولكنه تعصّب للغه العربيه الفصحى .
على معلمي اللغه العربيه أن يٌدرسوا الماده حق تدريسها وأن يٌخلصوا في عملهم حتى يستقيم لسانٌ هذا الجيل المعلم فيه الخير ولكن من شدة أهميه الموضوع المتعلق بثقافتنا وهويتنا حرصتٌ على ذلك وأعلم أن كثيراً من الطلاب أو حتى غير المتخصصين فيها يعشقون اللغه العربيه من أجل معلمٍ حببها فيهم فتجدهم يحافظون عليها لأنها الهويه والثقافه واللغه التي أنٌزل بها القرآن الكريم.

فايز المطيري
بواسطة : فايز المطيري
 0  0  937

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1147 | 208

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2591 | 478