×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الملك سلمان..والتحديات الصعبة

ليس من السهل أن يقفز أي حاكم بقراراته من فوق كل التحديات الصعبة لصناعة التنمية وحمايتها وكسر كل حواجز المعوقات إلا إذا كان واثقاً.. ومتحدياً في الوقت ذاته. منطلقاً من فكر يفرض النجاح من خلال الرؤية الثاقبة حين يصنع القرار مستشرفاً رؤية مستقبلية في مسافات الطريق وحجم انعكاساتها.
لكنه سلمان ابن عبدالعزيز الذي يمثل اشراقة جديدة في مرحلة من مراحل تاريخ وطن كان شريكاً في مسارات تأسيسه وتنميته. لنجد أنه قد خطف الكثير من الأضواء في عالم اليوم.. حازماً بالإيمان والقوة والعدل. يخوض معارك متعددة ما بين السياسة والاقتصاد مع كبح جماح أي عدوان يستهدف الأرض والإنسان ومكتسباتنا الوطنية. واحباط أي نوايا تحاول النيل من عقيدتنا ومقدساتنا.. وذلك في تأكيد وإصرار أكثر قوة على أن تجربتنا الوحدوية لا يمكن اختراق منظومتها وأمنها واستقرارها.
وفي عز الظروف الدولية المتشابكة في محاورها المتعددة.. وبدون ضجيج إعلامي أمام المراهنات الاقتصادية حول تعدد مصادر الدخل للدول المنتجة للنفط.
هذا هو أمين هذه الأمة ورجل التحديات الصعبة لينطلق بوطنه نحو مشروع عالمي كبير يتمثل في قناة الملك سلمان التي تربط بين البحر الأحمر والخليج العربي. مشروع كان ينظر له الكثير ومنهم علماء في الجيولوجيا وعلوم الأرض على أنه مجرد حلم يقف أمام تحقيقه صعوبة الطبيعة والتضاريس ومسافات الأماكن. إضافة إلى حجم النفقات. غير أن كل هذه المصاعب قد اصطدمت بقوة الإرادة والحزم التي أصبحت قناعة ثابتة لدى هذا القائد العظيم. ليكون هو أكبر تحد لمعوقات التنمية والبناء.
ولاشك أن قناة سلمان التي بدأ العمل فيها سوف تفرض عناقاً بين مياه الشرق والغرب في مشهد لقاء يضيف نقلة اقتصادية كبرى إلى موارد المياه الدافئة.
هذا بالإضافة إلى ما سوف يتحقق بإذن الله من قفزات في مسار التنمية على ضفاف المشروع الذي سيوفر امتداده الكثير من الاستثمارات الوطنية المتعددة.
إضافة إلى تحويل المناطق القروية والرعوية التي تقع على خارطة القناة إلى أماكن جذب عمراني وسياحي واستقطاب عملي سوف تؤدي في مجملها مع مرور الوقت إلى ربط شرق المملكة بغربها، وذلك في صورة تشكل نقلة حضارية مثمرة ومبهرة للأجيال القادمة.
قلت لكم: إنه سلمان الذي يشكل تحدياً حتى ضد الطبيعة القاسية، ويصنع بقوة إيمانه وإدارته مرحلة هامة من تاريخ الوطن الأرض والإنسان.

NSR2015@hotmail.com
Twitter:@NasserAL_Seheri
 0  0  743

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1062 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2383 | 408