×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

شكرا أيها البكري الوفي

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج
في خطوة رائدة تدل على فكر صاحبها, وما يتمتع به من صفات جليلة, ومحببة للنفس, قدم الباحث والمؤرخ العميد الركن المتقاعد/ علي بن شايخ البكري مكتبته الخاصة هدية لتنومة الزهراء وساكنيها, وهي خطوة رائدة لإنسان بذل الكثير من الجهد في سبيل الثراء المعرفي والبحثي والتاريخي, فقد أثرى المكتبة الجنوبية بالعديد من المؤلفات والبحوث الرائدة وجمع تراث المنطقة وقد صاحبته في سعيه لتدوين تراث شعراء بني شهر المشهورين والذي كان من الصعب تدوينه وتحقيقه وقد حصر ووثق أكثر من (56) شاعرا من شعراء بني شهر في كتابه الموسوم ب ( أزهار الربيع من الشعر البديع ) إضافة إلى ما أصدره سابقا من مؤلفات مثل 1- بناء المعنويات في القوات المسلحة. 2- تأثير شخصية القائد وبناء المعنويات في جيش التوحيد. 3- مخاطر الحرب النفسية. 4- المختصر في تاريخ بلاد بني شهر. 5- وكتاب آخر عن ابن دهمان وتاريخه. 6- دراسات من تاريخ بكر بن وائل قديما وحديثا . وغير ذلك من المؤلفات آخرها ( بلاد بني شهر ) والعميد علي يحمل درجة الماجستير بامتياز في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان وله مساهمات عسكرية واسعة ومدنية مثّل وزارة الدفاع في العديد من المهمات والمؤتمرات وخدم في البعثة العسكرية السعودية في اليمن فترة طويلة وله نشاط غير متوقف في البحث والتحقيق والتوثيق في التاريخ والتراث الأدبي والفكري في منطقة رجال الحجر, قامة بحثية ومعرفية, ولديه جلد وصبر في السعي لتحقيق ما هو مفيد, وهاهو اليوم يطل على أهالي تنومة بهذا الإهداء المميز والرائع بإهداء مكتبته الخاصة لأهالي تنومة, إيمانا منه بالدور المعرفي والثقافي لأبناء تنومة الرواد في كثيرا من المجالات العلمية والفكرية والثقافية والتاريخية, والأدبية وقد سبقه في ذلك أيضا المؤرخ الدكتور العمروي بإهداء مماثل, فلهم منا جميعا نحن أهالي تنومة الشكر والثناء والتقدير ونسأل الله أن يكرمهم كما أكرمونا بهذه الإهداءات التي ستبقى لكل الأجيال, وأملنا كبير في أهالي تنومة المشايخ والأعيان ورواد الفكر والمجلس البلدي ولجنة التنمية والبلدية ومحافظ تنومة أن يكرسوا السعي الحثيث إلى جانب رجل الأعمال الشيخ علي بن سليمان وذلك لبناء المكتبة العامة لمحافظة تنومة, والتي ستكون بإذن الله رافدا من روافد العطاء الثقافي ويعود نفعها للمواطنين والوافدين والساكنين وطلبة العلم كما إن على أهالي تنومة مشايخ ونواب وأعيان ورجال أعمال أن يتمموا ما قام به مجلس أهالي تنومة سابقا من أعمال ريادية والذي كان له الفضل بعد الله فيما وصلت إليه تنومة من تطور في الوقت الراهن, إذا كانوا يريدون أن يرو تنومة دائما في المقدمة وإلا ستعود سنوات إلى الوراء, أو المطالبة بعودة مجلس الأهالي إلى مواصلة أعماله التطوعية.
وأخيرا الشكر لمؤرخنا الشهم العميد الركن علي بن شايخ البكري ونسأل الله أن يجعل ما قدمه في موازين أعماله الخالصة لوجه الله إنه سميع مجيب.


العقيد م / محمد بن فراج بن سامره.
بواسطة : ابو فراج
 0  0  835

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1134 | 204

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2577 | 473