×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وطن يستاهل ( سلمان )

محمد الطنيني
بواسطة : محمد الطنيني
لقد أنعم الله ( سبحانه وتعالى ) على هذه البلاد الطاهرة المباركة بالعديد من المزايا التي تتفرد بها عن باقي بقاع الأرض ، والتي لا يدركها ويعيها الاّ من وهبه الله القدرة على الإستيعاب وعلى إمعان النظر بعمق ، وعلى إعمال العقل المتجرد من ملوثات الفكر .

** ولا جدال في أن أولى وأهم وأكرم تلك النعم ، إنما يتمثل في كونها حاضنة لأقدس المقدسات على وجه الأرض ، والتي انبثقت منها الرسالة المحمدية إلى البشرية جمعاء ، وهذا - لعمري - هو الشرف الذي لا يضاهى .

** ولأنها كذلك ، ولأن معظم مساحاتها المترامية الأطراف صحراوية ، وبالتالي افتقارها إلى الموارد المائية الغنية التي من شأنها إتاحة المزيد من الخيارات في ممارسة أوجه ومجالات العيش المتعددة التي تنعم بها بلدان الأنهار .. فقد عوضها الله عن ذلك بأنهار ( الذهب الأسود ) وما أدراك ما الذهب الأسود .

** ولأنها تستحق كل ذلك ، فقد أنعم الله عليها بأن قيض لها قيادة حكيمة متعاقبة ، حملت في عنقها أمانة خدمة أقدس المقدسات دون كلل أو ملل ، جنباً إلى جنب مع رعاية مصالح الأمة ، والسير بها إلى ما وصلت إليه من رغد العيش في أمن وأمان هو محطّ حسد الكثير من المجتمعات ، ناهيك عما بلغته من مراتب متقدمة جداً في كافة المجالات ، وعلى كافة المستويات ، مما منحها حق التمتع بالإنعكاسات الإيجابية لمجمل هذه المعطيات ، والثقل الروحي والسياسي والإقتصادي إقليميا ودولياً .

** إذن : فـ ( سلمان العزم والحزم ) هو أحد مِنن الله على هذه البلاد ، وهي بلا شك تستاهله ، وهو يستاهلها


المعنى
عاصفة حزم ، ولاّ عاصفة نخوة
سمّها فـ النهاية ضربة معلم
صحّت اللي غشيم وراعي الهقوة
خل قاصر حدود الفهم يتعلم
بواسطة : محمد الطنيني
 0  0  1438

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1153 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2593 | 480