×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فضائح أمريكا وكلاب الحراسة

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج

فضائح أمريكا وكلاب الحراسة


تتسرب ألينا يوم بعد يوم وشهر بعد شهر ، فضائح السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط ، وما انتابها من تشابكات غريبة ومريبة في نفس الوقت ، فبصرف النظر عن ما نشرته وزيرة خارجية أمريكا السابقة (هيلاري كلنتون) وما تبعها من تسريب لبعض البنود السرية للسياسة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط ودول الخليج العربي ، إلا أنه ظهر أخيرا ما يسمى "بمبادرة الشراكة" وهو مشروع أمريكي لتدمير (7) دول وحسب ملخص الوثيقة السرية بان مبادرة الشراكة الشرق أوسطية هي برنامج إقليمي يسعى لتقوية المواطنين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، لتطوير مجتمعاتها نحو التعددية الحزبية ووضعت تلك الخطة في عام 2002م لتشمل جميع دول الشرق الأوسط عدا "إيران" العمل بدأ بالخطة الشيطانية في عدد (7) دول تنشط فيها وكالة التنمية الدولية الأمريكية (USAID) بالتنسيق مع المركز الرئيسي في واشنطن التي قامت بتمويل الخطة من خلال تدريب شبكات من الشخصيات التي وصفتهم بالإصلاحيين من اجل إدخال تغيير في المجتمعات ... حددت الخطة دبلوماسيين أمريكيين في السفارات الأمريكية في بلدان الدول المستهدفة وأناطت بهم توزيع الأموال على مجموعات المجتمع المدني المكلفين بتطبيق المبادرة ، على أن يترأس نائب رئيس البعثة في كل سفارة أمريكية برنامج المبادرة.. هذا الأمر ورد في وثيقة سرية خطيرة صادرة عن وزارة الخارجية كشفت عنها مؤسسة ميدل إيست بريفنج MEB . في واشنطن حصلت على نسخة منها بموجب قانون حرية الحصول على المعلومات بتاريخ 22/1/2014م تضمنت وضع اوباما وحكومته وتبنيهم الخطة وحسب الوثيقة السرية فان الخطة بدأت تعرف خطوات التنفيذ العملي منذ عام 2010م بإعطاء أولوية تغيير الأنظمة في دول (اليمن ، السعودية ، مصر ، تونس ، البحرين، وبعد سنة واحدة فقط من البدء فيها أضيفت لها دولتان هم ليبيا وسوريا).
وكان اوباما أعطى تعليماته بصفته رئيس الولايات المتحدة برقم PSP.11 على دعم تنظيم الإخوان الإرهابي ومجموعات أخرى من "الإسلام السياسي" لمساعدتهم على تنفيذ أهداف الولايات المتحدة الأمريكية وتنفيذ المخطط المأمول .
اللافت في الأمر كله أن مؤسسة MEB التي ستنشر سلسلة من التقارير تستند إلى الوثائق التي حصلت عليها من الخارجية الأمريكية ، ومما سبق يتضح أن إدارة الرئيس اوباما كانت وراء تخطيط ما يسمى" ثورات الربيع العربي " وجميع الاضطرابات و الفوضى التي عمت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعلى رأسهم "هيلاري كلنتون" التي تحاول ترشيح نفسها للرئاسة .
أمريكا استثنت إيران من الخطة وهو أمر غير مفهوم والتفسير الوحيد لذلك هو وجود تفاهم أمريكي إيراني سري على إثارة الفوضى في الشرق الأوسط مقابل حصول إيران على نفوذ في المنطقة وان تقوم بدور "كلب الحراسة" وان تكون الدولة الفارسية عصا مسلطة على رقاب دول الخليج إذا حاولت الابتعاد عن أمريكا أو إذا اتخذت مواقف تجنح إلى الاستقلالية في تحديد مصائرها وأكمل ذلك اوباما برعايته لحلف البغدادي ـ نصر الله ، كما انه المساهم الأكبر في صنع حكاية داعش ولكن يبدو أن الأيام سترد بقوة على اوباما وإدارته وتعود أمريكا للاستجداءات والتفكير في مؤامرات أخرى .قاتل الله الغطرسة كم هي شنيعة .

عقيد (م )/ محمد بن فراج الشهري
alfrrajmf@hotmail.com

بواسطة : ابو فراج
 0  0  6035

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1142 | 204

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2590 | 477