×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كشف حساب

كشف حساب



د.زهير عبدالكريم

يحرص كل واحد منا على حساباته المالية ، ويطلب وبشكل متكرر كشوفات دورية بكل عملياته المالية ، ويستعد للذهاب بعيداً للحصول على حقوقه التي تسقط أو تُسلب.
أعتقد أننا أكثر حاجة للحصول على كشوفات التغيير في ذواتنا وفي معاملاتنا الدينية والدنيوية ، والتي نحدد من خلالها إيجابياتنا وسلبياتنا . في أرضٍ استخلفنا الله لعمارتها.
إن من اللازم أن نصبغ حياتنا بمحطات ووقفات صادقة تنزع منها التقليدية والجمود ، وإعادة المواقف ، إلى حيوية ونشاط نفسي وعملي يرتقي بنا في سلالم الخير والسعادة.
إن حياتنا عبارة عن أرصدة متعددة ومتنوعة من الخير والشر يجب أن نلاحظها ونرصدها ، ونرفع نسبة إيداع الخير بكل أشكاله ، وأن لا نعيش غفلة وحياة لا ترتقي بنا ، ولا تضيف لنا كلما تقدم بنا العمر .
أستطيع أن أجزم أن شهر رمضان هو المحطة العظمى لتدوين الكشف العام لمسيرتنا الحياتية وأين نقف ؟ وهل نرتقي أم نتأخر ؟
وحتى نبدأ وتنمو إيداعات الخير فإننا بحاجة إلى تحديث النية والتوبة الصادقة لله عز وجل ، وإصدار أوامر وقرارات المحبة للجميع ، وحسن الظن للكل ، والعفو بلا استثناءات ، والعطاء بلا حدود لمن نعرف ولمن لا نعرف.
شهر رمضان حجر الزاوية السنوية وفرصتنا لتجديد الوقفات مع النفوس ، ولتدوين كشوفات مع ذواتنا تشخص وتغير وتبني ، في دنيا "ممر" نستظل تحت شجرتها ونتركها نحو تدوينات رقيب وعتيد.
فوانيس :
روي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه كان إذا قرب رمضان يقول "مرحباً بمطهرنا من الذنوب".
الضعيف لا يستطيع أن يسامح ، الغفران سمة الأقوياء .
كل إنسان في قلبه بذرة خير تحتاج إلى سقاء .


 0  0  6433

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1133 | 204

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2576 | 473