×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بداية .. على جرف هار ؟!

بداية .. على جرف هار
؟!

عبدالعزيزبن هندي

لا يخفى على عاقل ما آلت إليه أسراب القنوات الفضائية من تحولات وتشعبات في توجهاتها وأساليبها المختلفة ، وكثرة القنوات لا لخير محض ولا لشر محض بل كما يصفه أهل الكيمياء بالمخلوط ، وظهور بعض تلك القنوات فيها فوائد ومنافع كثيرة ومع ذلك يعتريها ما يعتري كل عمل بشري من النقص والخلل ، ولكنني هنا أبدي رأيي دون تعميم أو تحيزوأسعى لعرض وجهة نظري من منظور محايد وأقف ضد غلاة الفكر والنقد والتوجه الغير سوي .
ورؤيتي ربما بدأتها عن قناة بداية بعد ما أثير حولها من لغط وما طرح حولها من آراء مختلفة ,ولكنني أعتقد أنها وسيلة إعلامية ناشئة لها حسنات عظيمةولها أيضاً أخطاء وقد يلتمس لها الأعذار كما يلتمسها أهل الفضل والأدب والمروءة و سمو الأخلاق كونها تدار بطواقم غير متمرسة إعلاميا , ولكن وجه الاستغراب هنا في من يحاكمون الناس ويدخلون في نواياهم بسوء ظن ولايعلم نيات الناس إلا رب الناس ، ويكيلون من التهم والإنتقاص دون نظر وتمحيص وتدقيق ومقارنة لما يجري على أرض الواقع ، فحين يأتي رجل ويزعم أنه ناقد فذ ويطلق نقده اللاذع دون أدنى مبالاة لمن يقرأ ذلك النقد أو يستمع إليه حينما يقول أن برنامجها المباشر المشابه لبرنامج استار أكاديمي إنما هو نسخة لبرنامج الفساد استار أكاديمي ولكن بوجه إسلامي إستغل الدين من خلاله لتحقيق مآرب مادية وإستنزاف للجيوب دون وعي زاعما أن نجومه (يتميلحون) أمام الشاشة وهو في الحقيقة زعم في غير محله وظن من يرى الناس بعين طبعه فهم في واد والتميلح في واد آخر .

أنا لا أهتم كثيراً ولا يعنيني الرد على على مثل هذا الكاتب أو القائل وأمثاله فعدم الرد على أمثالهم ترفع عن مواطن النزول بالهمم والأفكار إلى مستويات محدودة ، فمن يطلق تلك العبارات لاتعلم أهو متسلق على أكتاف المشاهير أم حانق وحاقد !! لا أعلم فالمسألة معقدة بالفعل.

ثم يأتي آخر ويقول بأنهم لا يستحون أولئك الذين يدخلون برنامج (وكما فهمت من كلامه الطويل برنامج المطبخ ) فيسمعون كلام النساء فإن كان ملتحي فهو لا يستحي وإن كان غير ذلك فليس بأفضل من صاحبه فالنساء والرجال فاسدون من وجهة نظره ولا غير ذلك ومن المؤلم أن يكون التعبير عن ذلك الامتعاض بإسلوب ركيك فهل أصبحت هذه القناة على جرف كما يعتقد البعض ؟
.
ولاشك أن التقصير موجود والخلل قائم ولكن هذا حال البشر وليس بعد الاجتهاد والعمل الخالص لوجه الله تعالى إلا توفيق المولى عز وجل ويجب على الناقد والمنكر أن يتحليا بالمصداقية والحيادية بحثا عن المصلحة لأن النقد الهادف مطلوب حتى يتم تصحيح أي عمل من الشوائب أو الهنات الغير مقصودة .
والله الموفق




 0  0  2392

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1148 | 208

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2592 | 478