×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الملك الانسان

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج


الملك الإنسان
عقيد (م )/ محمد بن فراج الشهري
مهما كتب الكتاب ومهما عبر الفصحاء والبلغاء ومهما أبدع الشعراء والأدباء في الحديث عن عبدالله بن عبدالعزيز الملك الإنسان ، فلن يصلوا إلى إعطاءه حقه الذي يستحقه ، يكفي انه بين أنّات الألم والضيم والمعاناة يسأل عن شعبه ويقول أنا بدونكم لاشيء .. ارجوا دعائكم .. عبدالله بن عبدالعزيز يحمل بين جوانحه قلباً حنوناً عطوفاً فيه أبوة وأخوة ونخوة وحميّة ليست حميّة جاهلية ، قلب عبدالله بن عبدالعزيز اتسع لملايين المسلمين في كافة أصقاع الأرض ، جمع الشعوب في أكثر من مناسبة للتحاور والتفاهم ، حارب الظلم والاضطهاد وحارب الفساد والقهر ، ودعى إلى حوار يجمع ولا يفرق تكون نتائجه التالف لا التناحر .. نادى باحترام الأديان واحترام الشعوب .. ساند كل المستضعفين فوق كل ارض ، آخى العرب والمسلمين جميعا وحاول جمع صفوفهم ، ونادى بالتعاون والتكاتف . خاطب علماء العالم ومثقفيهم وقال نريد حوار نريد تفاهم ، نريد سلام بين الشعوب ، نريد نبذ العنف والعنصرية والتفرقة ، حمل هموم المسلمين جميعا .. فوق ما يحمله على كاهله ، سيما وهو يتسنم قيادة أهم بلد إسلامي يحتضن قبله الإسلام والمسلمين بين ربوعه ، ويستقبل الملايين سنويا ودوريا وشهريا لأداء المناسك التي يحتاجها كل مسلم ، عمّر بيوت الله وزاد من سعتها بمشاريع تفوق ميزانيات دول بأكملها، وضع الميزانية بين أيدي الوزراء وأعلن أمام شعبه وأمامهم ، وقال انتم مسؤولون أمام الله عن القيام بواجبكم في تنفيذها فيما خصصت له ، ثم قال : هي من ذمتي إلى ذمتكم ولم يكتفي بذلك ، بل تابع ووجه حفظه الله بتحرير الوطن من بوادر الفساد ومحاربة ضعاف النفوس الذين يقتاتون على مقدرات البلد ، ومخصصات غيرهم ، ويسطون عليها بدون وجه حق ، لم يكل ولم يمل رغم اشتداد الألم ، ورغم ما مرّ به من ظروف صحية لا يستطيع غيره تحملها ، وكان واجب علينا جميعا أن نساعده على الأقل بعدم إجهاده ، وإشغاله بما لايلزم ، لكنه حفظه الله يملك قلبا كبيراً ، نسبح جميعا في حنانه ورعايته وطيبته وحق لنا جميعا أن نفخر بهذا الملك الرحيم . والأب العطوف والقلب الكبير ، وان نتوجه إلى المولى سبحانه في صلواتنا أن يحفظه ويكلأه برعايته ويحميه من كل شر ويشد من أزره لتجاوز كل الشدائد والمحن .
نسال الله له الصحة والعافية ورضى المولى سبحانه وان يحفظه الله عونا وسندا لكل ضعيف ومظلوم .. كما نسال الله المولى أن يديم علينا أمننا وأماننا وان يديم الستر والرخاء على هذا البلد وسائر بلاد المسلمين ودمت لنا يا أبا متعب حفطك المولى ورعاك
..

alfrrajmf@hotmail.com
بواسطة : ابو فراج
 0  0  1987

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1066 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2389 | 410