×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عملية استبدال مفصل الورك تضاعف احتمالية حدوث السكته الدماغية بأربعة أضعاف

التحرير
بواسطة : التحرير

image


كشفت بيانات جمعت من أكثر من 66 ألف عملية جراحية أجريت أن احتمال حدوث سكتة دماغية قد ازداد ليتخطى الأربعة أضعاف خلال الأسبوعين اللذين يعقبان عملية استبدال مفصل الورك.
حيث ذكرت وسائل الاعلام البريطانية اليوم ما أكده باحثون في بريطانيا وهولندا إن نسبة احتمال حدوث سكتة دماغية خلال العام الذي يعقب عملية استبدال المفصل بلغت 2% ،وذلك مقارنة بنسبة 0.4 % لمن لم تجر له تلك العملية.
وقال أحد المشاركين في الدراسة والأستاذ في جامعة ساوثهامبتون سايروس كوبر ،إن احتمال الإصابة بالسكتة بلغ ضعفين عما هو عليه عند إجراء عملية جراحة عامة.
وأضاف كوبر قائلا "أظهر هذا البحث أن ثمة احتمال كبير لحدوث سكتة دماغية للمرضى فور انتهائهم من عملية استبدال كامل لمفصل الورك. كما ان تناول الأسبرين المذاب قد يكون مفيدا لتقليل حدوث تلك المخاطر،بالرغم من أننا عادة ما نتحفظ على تناول المرضى لعقار الأسبرين بشكل يومي" ،مؤكدا على أن النتائج التي توصل اليها البحث تمثل قيمة طبية مهمة.
وتعتبر عملية استبدال مفصل الورك عملية شائعة،يتم إجراؤها كل عام لمئات الآلاف من المرضى حول العالم.
من جانبه،أكد الدكتور بيتر كولمان من جمعية ستروك الخيرية،على أن عملية استبدال مفصل الورك تعد إجراء جراحيا خطيرا قد يتسبب في قدر كبير من الألم، وعادة ما تصاحب العمليات الجراحية الكبرى من هذا النوع مخاطر حدوث مشكلات صحية أخرى.
وأشار الى أهمية مناقشة ذلك مع الطبيب أو المستشار الطبي إذا كانت هناك حاجة لعملية استبدال مفصل الورك لبحث المخاطر المترتبة على إجراء العملية الجراحية.
بواسطة : التحرير
 0  0  2569

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1126 | 203

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2569 | 468