×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مفعول السحر لملتقى بني شهر

د. علي عواجي
بواسطة : د. علي عواجي
مفعول السحر لملتقى بني شهر


الوطن كما حبات اللؤلؤ لاتدري أيتها أجمل..جماله في اكتماله..هكذا هم بنوشهر يجتمعون حول أميرهم فيصل بن خالد بن عبدالعزيز في واسطة العقد(الرياض),كانوا كالتاج الذي يكلل الجبين ووالكحل الذي يجمل العين.
ليلة الوفاء لأهل التميز من بني شهر..والوفاء من خلق النبوة,فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم وفيا حتى للجبال,قال عليه الصلاة والسلام حينما قر على جبل أحد: (أحد جبل يحبنا ونحبه).

في ليلة التكرريم كان بنو شهر شم الأنوف,وشامة الصفوف,الواحد من أجل الجميع,والكل من أجل الدولة,القلوب تنبض بالوفاء,والكل يشرق بالولاء.

لم تكن ليلة التكريم ليلة عادية,وإنما محطة من محطات الشعور بالانتماء لهذا الوطن,هذا الشعور يتنامى ويزداد إلى حد عبر به بنو شهر بأنه فوق النفس والمال والولد.

لقد ظهر لإنتماء بني شهر في هذا الملتقى مفعول كمفعول السحر,لقد أحسست بشعور الجميع بالامتنان لسمو أمير الرياض الأمير سطام بن عبد العزيز,وسمو نائبه على سماحهم لهذا اللقاء لأن يكون في الرياض واسطة عقد الوطن وقلب العروبة والإسلام النابض.

وقد كان الكل ممن حضر الملتقى يشعر بالزهو والإمتنان والفضل لأميرهم المحبوب أمير عسير درة الجنوب,وهو يتوسط جمعهم ويتفاعل معهم ,ياله من شعور,وياله من حبور لا يوازيه مشهد من سرور.

لجان عملت دون كلل أو ملل,داعمون,جموع مشاعرها الصدق والإحساس الوطني تحت راية التوحيد..أدامها الله عالية خفاقة.

قد يتساءل البعض,لماذا علي العواجي تم تكريمه..إنه ليس من بني شهر..أقول إنني أصبحت شهريا حجريا منذ زمن بعيد..منذ أن نطقت الصخور وتفجرت منها ينابيع الحكمة..لتثبت دون زيف أو تضليل أن هؤلاء الرجال أحفاد رجال بناة حضارة,وكانوا للمعارف منارة,وأن أحفادهم للتكريم أهل,وأنهم دوما أصحاب فضل..وكل واحد من أبناء الوطن شهري وكل شهري درع لهذا الوطن.

نقش مميز:.
د.صالح أبو عراد..لئن غبت عن ليلة التكريم,فإنك في القلوب حاضر..واحة الثقافة اثنينية تنومة,أصبحت بالتميز موسومة,وبحراكها الرائع معلومة..فأنت رائد فكر..وممن يؤثر على نفسه..وماأنت إلا سراج يحترق لينير لغيره,عرفتك متميزا يحب تنومة وبلاد رجال الحجر وكل هذا الوطن,متصفا بالعلم والتواضع والإبداع والإيثار.


شكرا لكل من قابلني في الرياض بالتكريم والود والتقدير..شكرا لكل من احتفى بعلي العواجي,شكرا لكل من تابع علي العواجي,مرحبا هاشا باشا..إنها قامات ارتفعت بالتواضع ومازدها الله بتواضعها إلا رفعة.
شكرا للشيخ فراج بن شاكر العسبلي رئيس اللجنة الرئيسية للملتقى.
شكرا للأستاذ الدكتور علي بن فايز الجحني.
شكرا للأستاذ الدكتور علي بن ناشع الشهري.
شكرا للعميد فايز أبو زندة.
شكرا للأستاذ عبدالله غرمان.
شكرا لكل شهري ابتسم لي وقدرني ولم أعرف اسمه,أنا مدين له بالشكر والامتنان والتقدير واالعرفان.
شكرا لكل اللجان الذين جلعوا الروعة تشع في المكان,ليكون هذا التكريم غرة في جبين الزمان.

ليهن بني شهر وفاء رجالهم............ومقعدهم للمكرمات بمرصد

بواسطة : د. علي عواجي
 0  0  3351

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1193 | 213

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2656 | 489