×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حب الوطن ليس كلام في الهواء بل ولاء وانتماء

حب الوطن ليس كلام في الهواء بل ولاء وانتماء


لقد أيقنت أن حب الوطن ليس شعارات تقال ولا مقالات تثار ولا أبيات من الأشعار بل هي أحاسيس ومعاني قد ملأت القلوب وتغذت بها الأفكار فسطرتها أفعال الرجال ونطقت بها براءة الأطفال لتسطر حكاية عشقاً بين وطن ومواطن بين الأب القائد وأبناءه المواطنين.
لقد ذهب أحد المحسنين نحسبه كذلك والله حسيبه يوم أمس لإحدى الأسر المحتاجة لتوزيع بعض الصدقات عليهم فقابله أحد الأطفال وقال له ببراءة الطفولة وصدق الأحاسيس هذه هدايا اليوم الوطني، ثم هرع بتفتيش تلك الأغراض مضنة أن يجد مبتغاه وقد تسمرت مكاني وأخذت الدهشة مني مأخذها إليَ هذا الحد قد هيمن حب الوطن على أولئك الأطفال حتى أنساهم عوزهم وحاجتهم من الضروريات والأساسيات .
قالها ذلك الطفل من أعماق قلبه وبحب صادق لذلك الوطن قالها ذلك الصغير الفقير ليضرب أروع الأمثلة عن المواطنة الصالحة والانتماء الصادق والوطنية المثلى.. لم يمنعه فقره وحاجته عن حب هذا الوطن .. لم يمنعه كونه محروم ومحتاج عن التعبير الصادق بفرحه بهذا اليوم.. لم يقف العوز حاجزا يمنعه اللعب والفرح واللهو في هذا اليوم .. فلله درك أيها الوطن ما أصدق محبة أهلك لك ولله درك يا مليك ما أوفى شعبك لك ولله درك يا أسرة ما أروع تربيتك لهذا الصغير فدام عزك يا وطن ..

علي محمد عاطف
تنومة
 0  0  7262

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1169 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2615 | 484