×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حكاية صمت



((حكاية صمت))

في السابق كان البعض لا يتكلم حين يبلغ الألم ذروته..!! فالصمت عالمٌ لا يفهمه إلاّ القليل..!!
فكثيراً ما سمعت ما يقال عن الصمت..!! وأنه أقوى لغات العالم..!! لم أصدق ما يقال عنه أو أني بالأحرى اعتقدت أنها مبالغة.. ولكن عند فهمي لتلك العبارة غيرت كل اعتقاداتي وظـنوني..!!
فما أجملها من لغة.. و لكن لا يفهمها إلاّ من مرّ بها وتعمق في حروفها..!!
الصمت.. بحرٌ مليء بالأسرار.. يغني عن مئات الكلمات.. ليس للصمت أبجديةٌ تخصه.. بل هي لغة لا يتكلم بها إلاّ من أحب وأخلص في حبه..!!

عندما تصمت فإنك تمنح نفسك طاقة قوية للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك والتركيز بعقلانية على إجابتك، كما أنه يجعلك تسيطر على من أمامك من خلال نظرات محملة بمعانٍ غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها.

ما أجمله من إحساس.. حين يكون في قلبك العشرات.. بل المئات من الكلمات تود قولها والبوح بها.. كلماتٌ وعتاب وخصام.. أو أحاسيس ومشاعر مرهفه مكنونة في صدرك وتحتاج من يتبناها.. ولكن يصل بك الطريق إلى ما يسمونه بالصمت..!!

وياله من شعور.. أن تكون في قمّة السعادة والهيام ولا تستطيع التعبير..!!
فيغلبك الصـمت..!!
أن تضيق الدنيا عليك بما رحبت.. و تؤصد الأبواب بوجهك وتذكر جرحك الدامي.. وتحاول جاهداً منع دموعك من أن تذرف لتغسل جروح قلبك..!!
وتصمت..!!

عندما تُظلم ويُساء الظنّ بك..!! وتبحث عمن يقف بجانبك في محنتك.. فلا تجدهم حولك..!! ثم تعود وتدخل في دوامة الصمت..!!
ليس لأنك لا تستطيع الكلام..! أو لجهلك بما يدور حولك..! ولكن لأن ما حولك لا يـستحق الكلام..!! فالصمت عالمٌ جميل لا يفهمه إلاّ من تعمق فيه ودار في دوامته..!!
فـهذه حـكاية صمت..!!



توفيق الأسمري
كاتب صحفي وإعلامي
 0  0  2816

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1169 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2614 | 484