×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تكريم بن حمسان مطلب تراثي

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج

(تكريم بن حمسان مطلب تراثي)



لا شك ان للرواد اليد الطولى في رفعة بلادهم وتقدمها في كافة المجالات الدينية والعلمية والفكرية والادبية والتراثية وهم الذين تبنى على اعمالهم الخطط والاستراتيجيات .. كما انهم يمثلون بلادهم خارج اوطانهم لما يختزنونه من فكر وابداع وتجارب والشيخ ظافر بن حمسان (صاحب قرية بن حمسان التراثية) احد هؤلاء الرواد بل من اقدم الرواد الذين نقلوا حضارة وتطور ورقي بلادهم للغرب والشرق وقدم لوحات وصور تراثية عن بلده في اكثر من مهرجان داخلي وخارجي وتكلف الكثير من الجهد والمال في سبيل احياء التراث والاصالة السعودية على اصولها وبطرقها السليمة وخاصة التراث الجنوبي .. ورغم ذلك لم يحضى ابن حمسان بالرعاية المطلوبة لامن الجهات المعنيه ولا من المهرجان الوطني للتراث والثقافة والفنون وهو المعني الاول بمثل هذه الامور .. ولقد سررت لما كتبه الدكتور عبدالرحمن السدحان .. امين عام مجلس الوزراء في مقال نشرته الوطن تحت عنوان (ظافر بن حمسان .. ودعوة لتكريمة) وهذه شهادة استحقاق من رجل مهم في مكان مهم نعتز برآية السليم في مايخص ابن البلد البار ظافر بن حمسان وكذلك ماكتبه الاستاذ عبدالرحمن بن فهد المقبل من المنطقة الشرقية حول الموضوع ذاتة .. لقد سررت حينما تأتي الشهادة والتقدير والمطالبة بتكريم بن حمسان من خارج منطقته حتى لا يقال ان هنالك تحيز او ماشابه ذلك الا ان الحقيقة التي لا تحتاج الى دليل ولا الى خبراء هي ان ابن حمسان (ظاهرة تراثية لن تتكرر) قدم من جهده ومن ماله ومن وقته الكثير والكثير في سبيل إحياء التراث والمحافظة على اصالة الموروث السعودي والجنوبي بشكل خاص وجهز لذلك قرية بأكملها من يدخلها ينسى من في خارجها ويعيش اصالة الماضي وروعته وكيف كانوا الاوائل يديرون حياتهم .. كما حافظ على الموروثات الشعبية وعلى اصالتها دون تزييف .. ونقل صوره عن جمال التراث والموروث السعودي الى خارج المملكة في اكثر من مناسبة عالمية .. الا يستحق ابن حمسان التكريم كونة ابن بار بوطنة محافظاً على تراثة مجاهداً في سبيل الاصالة والتميز لبلدة اولاً ولمجتمعة ثانياً.
اني اضم صوتي الى صوت معالي الدكتور عبدالرحمن السدحان والاستاذ عبدالرحمن فهد المقبل واقول جزاهم الله خير على بادرتهم الطيبة التي تنم عن صدق المواطنة ونبل المشاعر وتقديراً للاخرين بعيداً عن التعصب والتفرقة
واتوجة بالدعوة الى الجهات ذات العلاقة بأن لا تضع بن حمسان في خانة النسيان وفي مقدمة المعنيين القائمين على المهرجان الوطني للتراث والثقافة وانا على يقين من ان صاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز خير من يقدر ذلك وهو صاحب المبادرات الرائعة في كل عام .. ارجوا ان يحظى ابن حمسان بالتكريم اللائق فهو يستحق ذلك وبكل جدارة والله من وراء القصد .. وكل عام وانتم بخير ..

العقيد م/ محمد بن فراج بن سامره
بواسطة : ابو فراج
 0  0  2259

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1169 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2614 | 484