×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لجنة الاهالي .. الرسالة والمفهوم

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج
بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة الاهالي .. الرسالة والمفهوم

لعل من افضل الامور التي حصلت في تنومة هذا العام هو اعتماد تشكيل لجنة الاهالي الفرعية بتنومة والتي انطلقت باعمالها اعتباراً من يوم الاحد 20/7/1433هـ حيث كان عقد الاجتماع الاول لهذه اللجنة في مقر جامعة الملك خالد بفرع تنومة ولمن لايعلم شيء عن هذه اللجنة نقول :
عاشت تنومة فترة من الزمن بعيده عن الاهتمام والاضواء فترة طويلة لم تجد من يتابع مشاريعها, ولم تجد من يحل مشاكل سكانها المتعدده ولم تجد من يهتم بأمور البيئة والبنى التحتية ولم يكن هنالك من يتابع سير المشاريع في الوزارات والدوائر ذات الاختصاص .. وكانت الامور في غاية النسيان الا من بعض الجهود الفردية التي لم تحظى بالإسناد والدعم فتناثرت تلك الجهود واصبحت في عالم النسيان, لذلك كان من الواجب على اهالي تنومة ان يلتفتوا لمدينتهم ويقيلون عثرتها ويبادرون إلى ماكان يجب عليهم فعله منذ زمن, لذلك تم تشكيل لجنة الاهالي من نخبة من ابناء تنومة من رواد ومثقفين واصحاب تجارب .. فتحقق ذلك بمساهمة فاعلة من رئيس المركز الاستاذ/ عبد الرحمن الهزاني وجهود المخلصين من ابناء تنومة .. وتوالت الاخبار السارة بعد ذلك فتم ايضا تشكيل لجنة (إصلاح ذات البين) وتفرع عن لجنة الاهالي عدة لجان كل لجنة اوكل لها مهمات معينة لتنفيذها .. وليعلم الجميع علم اليقين ان اعمال هذه اللجان هو من باب (التطوع) أي بدون مقابل بل قام اعضاء اللجنة بجمع ودفع تبرعات من حسابهم الخاص لدعم هذه اللجنة واعمالها فتم في الاجتماع الاول المساهمة بما يقارب 450 ألف ريال في صندوق اللجنة للإسناد في قيامها وانطلاقتها لخدمة ابناء تنومة وساكنيها بكل اطيافهم.
وانطلق اعضاء اللجنة الى مقابلة صاحب السمو الملكي امير منطقة عسير وشرحوا له احوال تنومة وظروفها بالكامل .. وكانت استجابة سموه محل تقدير الجميع لتنومة واهلها ووعد بتنفيذ مايمكن تقديمه لتنومة كما اثنى على تنومة واهلها و روادها. ثم ارسلت مجموعات من اللجان لمقابلة جيمع المسؤولين في ابها ومناقشتهم بخصوص تأمين احتياجات المنطقه في كافة الخدمات الصحية والبلدية والجامعية, وبدأت الثمار تجنى وتم مراجعة جامعة الامام وربط المعهد العلمي بها مباشرة ومقابلة شرطة عسير لتحويل المخفر الى مركز وكذلك المرور وتم زيارة وزير العدل وشرح له احوال المحكمة واحتياجات تنومة العاجله وكذلك تم مخاطبة رعاية الشباب ومقابلة وكيل الشؤون الفنية وطلب الاستعجال في تأسيس نادي لشباب المنطقة وايجاد ملاعب مزروعه والاهتمام بشؤون الشباب ووعد اللجنة خير وكذلك تم الاجتماع مع رئيس المركز ورئيس البلدية وتم مناقشة البلدية في عدم البدء في المركز الحضاري وتبين ان ذلك نتيجة لعدم تقدم مقاولين .. وتم التفاهم على تسهيل هذه المهمة وكذلك تم تكليف لجنة البيئة والاثار بالمتابعة مع البلدية في تشجير الشوارع بأشجار مثمره وكذلك جوانب المنتزهات وقد تم البدأ في ذلك وكذلك وضع اللوحات الارشادية .. تخصيص يوم للمدارس للعناية بالبيئة ونظافتها الى غير ذلك من امور مهمة سترونها تتحقق بإذن الله في القريب العاجل ولكن ليعلم الجميع ان الامور لن تتحقق في يوم وليلة والآمال كبيرة ولكن اللجنة تقوم بالواجب المنوط بها على اكمل وجه .. ولكنها تحتاج من الجميع التعاون التام والمشاركة بالرآي والمشوره والتفاعل مع اللجنة بشكل دائم فهي منكم واليكم وهدفها الرئيسي جعل تنومة في مصاف المناطق السياحية واستكمال جميع المرافق والخدمات الناقصة والمطالبة الحثيثة والجدية بكل ما اهمل منذ زمن.
و قد وزعت اللجنة لذلك لجانها في كل اتجاه ورسمت لكل لجنة العمل الذي تقوم به وكل لجنة مطالبة في الاجتماع القادم بشرح ماقامت بتنفيذه من التوصيات .. كما ان الاخوه اعضاء اللجنة في الرياض مكلفين بمتابعة امور تنومة في كافة الوزارات والهيئات وبشكل عاجل لتنفيذ المطالب المُلحة, والتي يحتاجها المواطن دون تأخير .. وسترون في القريب العاجل ثمار هذه اللجنة بإذن الله وهو عمل تطوعي يراد به أولاً وجة الله ورضاه ثم خدمة أبناء تنومة وساكنيها والعمل على استكمال كل الاحتياجات الناقصة.
والمطلوب من الجميع التعاون من اللجنة واعضاءها فهي منكم واليكم وفي خدمتكم ودمتم سالمين ...

العقيد م/ محمد بن فراج بن سامره
رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بلجنة الاهالي
بواسطة : ابو فراج
 0  0  2268

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1179 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2640 | 486