×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس الحرس الوطني وحديث النبلاء

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج

( رئيس الحرس الوطني وحديث النبلاء )



قرأت الحوار والحديث الذي جرى بين صاحب السمو الملكي/ الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وبين منسوبي لواء الملك سعود وافراد القطاع الغربي والمنشور على صفحات عكاظ في العدد 16708 الصادر في يوم الجمعة 4 رجب 1433هـ ... وقد كان حديث ونقاش اكثر من رائع .. وهذا ليس بغريب على متعب بن عبدالله فقد كان العسكري المثابر والمخلص لوطنه وعمله شاركنا اعمالنا ومشاريعنا وتطبيقاتنا عاش مع الجنود في ثكناتهم وشارك الضباط في اعمالهم .. لم يشعرنا يوما من الايام بالفروق .. كان يعمل ويتصرف بشكل يجعلنا في حرج كامل من تواضعه ولطفه ومؤانسته للمنسوبين والضباط والافراد وكذلك كان حالة مع طلاب الكلية والجنود لقد تعرض الامير متعب في حديثه لمجموعة لواء الملك سعود والقطاع الغربي الى كل الامور التي تهم العسكريين بصفة خاصة والمواطنين بصفة عامة وكان واضحاً وصريحاً الى ابعد الحدود .. وحمل رؤية صادقة لمستقبل مشرق واخبار ساره لمنسوبي الحرس الوطني اهمها زيادة عدد المستشفيات والرعاية الصحية المتكامله وتكامل الاسكان العسكري للمنسوبين والدعم اللا محدود للتعليم الصحي الجامعي في الحرس الوطني ومايتعلق بكل الشؤون الاكاديمية وكذلك الرعاية الحانيه من سموه لكافة المنسوبين على اختلاف رتبهم ومراتبهم .
اتى كل ذلك من انسان صقلته العسكرية في ميادينها وشرب من نبعها وشارك الجنود في الميادين والثكنات وقاعات المحاضرات .. رجل انجز جميع دوراته العسكرية بتميز فريد حقق مالم يحقق غيره .. أبلاء بلاء حسن حتى اصبح للحرس كلية تضاهي اكبر الكليات في العالم وعمل لايجاد كلية للقيادة والاركان لاستكمال منظومة التعليم العسكري العالي للضباط .. واحدث وحدة للدفاع الجوي وطيران الحرس الوطني الخاص .. انها قفزات من النوع الثقيل اعادت للحرس الوطني هيبته وقوته في الدفاع عن تراب الوطن ومنجزاته .. كان الامير متعب ينجز تلك الخطوات بوعي وصبر ودراسة متكاملة ومستوفاة .. دون ضجيج او إرباك لسير الاعمال لم يتوانا يوما او يتردد في اصدار القرارات التي تبني ولاتهدم وكان ولا يزال قريبا من الافراد والجنود والضباط وقد شاهدنا كيف كان اجتماعة مع لواء الملك سعود وغيره من القطاعات التي زارها .. كان بشوشاً هاشاً باشاً مبتسما طلب من العموم ان تكون الابتسامة على محياهم بدلاً من التكشيرة العسكرية .. واستمع الى مايقولون واجاب بكل صدق على اسئلتهم ونوه حول مواضيع مهمة للغاية يجب علينا جميعاً ادراكها في هذا الوقت وهي ان حساد النعمة كثير وبلدنا محسود على الآمن والرخاء والنعم المتواصلة واهمها نعمة الآمن والآمان وهو ما تفتقده غالبية الشعوب في هذه الايام .
ثم طلب من العموم الا يترددوا في إبداء أي ملاحظة مهما كانت وقال انتم العين التي ارى بها والاذن التي اسمع بها وانتم بطانتي اشيروا الي بما ترونه مفيد وذكروني بما قد انساه ولا تترددوا في ابداء الرآي الصائب في أي وقت كما اعطى الحرية لقادة الوحدات والاولوية والقطاعات بإبداء مالديهم من قدرات وتطلعات .. وتقبل اقتراحاتهم ونقدهم وسار بنهج متوازن اسهم في جعل الحرس الوطني في افضل حالاته في تقديم كافة ماهو مطلوب منه على اكمل وجة رغم ان الحرس الوطني وبناء على ماتقتضيه مصلحة الوطن وقيادته ابتعدت بعض وحداته عن ميادين التدريب لبعض الوقت للمساندة الداخلية واستتباب الآمن والطمئنينية لكافة ارجاء الوطن وفي نفس الوقت لم يتناسى الواجبات الميدانية ولا القيام بالمهمات الاخرى الحضارية ومنها الاشراف المستمر على المهرجان الوطني للتراث والثقافة وكذلك المناشط الاخرى التي تعودنا من الحرس الوطني رعايتها في كل عام .
متعب بن عبدالله .. رجل وهب وقته وحياته العملية للحرس الوطني منذ ان تخرج من كلية (ساند هيرست) وحتى اليوم لم يتخلف او يتأخر عن تأدية الواجب في أي يوم طوال حياته العملية كان يحضر الى مقر عمله قبل حضور الجنود والافراد والضباط كان يعلم ويدرك خوافي كل الامور المهمة التي تجري بين القيادات ويعالجها في الوقت المناسب .
هكذا هو القائد وهكذا هي القيادة .. نحن نعلم جيداً افكار الامير متعب .. عملنا معه سنين وندرك ان مايقوله هو ماسيفعله .. فقد حارب العنصرية والظلم والقسوة وطالب بالشفافية والعدل واعطاء كل ذي حق حقه وكان ومازال رحيما بأبنائه الجنود تعود على ذلك وشرب من نهر الخير الذي تعودنا انهماره من لدن مولاي الملك المفدى حينما كان يقود الحرس الوطني ويشرف عليه و الامير متعب نفذ وصية القائد وعمل بها نصاً وروحاً .. وهي امانة ثقيلة تكفل بحملها وعلى قدر اهل العزم تأتي العزائم .. حفظ الله لنا خادم الحرمين الشريفين ومتعه الله بالصحة والعافية وشكراً من الاعماق لصاحب السمو الملكي الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز على هذه الروح الطيبة والتعامل السامي مع افراد الحرس الوطني ومنسوبيه وليس ذلك بغريب ولا مستغرب على سموه فقد عودنا على ذلك دائماً وفي كل المناسبات .. له الشكر كل الشكر ودام عزك يا وطن ...


العقيد م / محمد بن فراج الشهري
alfrrajmf@hotmail.com
بواسطة : ابو فراج
 0  0  2326

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1180 | 211

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2640 | 486