×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقليص ساعات تناول الطعام يساهم في تقليل الوزن المكتسب

التحرير
بواسطة : التحرير
image

كشفت أحدث الدراسات عن أن تقليص ساعات تناول الطعام خلال اليوم يساهم في تقليل الوزن المكتسب ، بغضّ النظر عن الكمية التي يتم استهلاكها.

وذكر موقع (هيلث داي نيوز) الأمريكي المعني بأخبار الصحة والرشاقة، أن دراسة أجراها باحثون أمريكيون أظهرت أن الفئران التي سمح لها بتناول الطعام لثماني ساعات في اليوم فقط، تناولت الكمية عينها من الطعام مثل الفئران التي سمح لها بالأكل طوال اليوم.

وتناولت الفئران في المجموعتين غذاءً غنياً بالدهون، غير أن تلك التي تناولت الطعام لثماني ساعات فقط كسبت وزناً أقل، وتمتعت بصحة أفضل وأصيبت بالتهابات أقل.

وقال الباحثون المشاركون في الدراسة التي نشرت في دورية "أيض الخلايا" إن تناول الطعام خلال ساعات كثيرة من اليوم يساهم في زيادة السمنة.

وضمن السياق، نفسه أوضح الباحث ساتيدانادا باندا أن كل عضو في الجسم يتمتع بساعة، ما يعني أنه توجد أوقات في اليوم تعمل خلالها الأعضاء مثل الكبد والأمعاء والعضلات بأقصى فعاليتها ، وفي أوقات أخرى تكون أقل فعالية، لافتا إلى ان هذه الدورات تعد مهمة على الأخص فيما يتعلق بالكوليسترول وانتاج السكر.

وحذر باندا من أن الإكثار من تناول الطعام في النهار والليل قد يحدث اضطراباً بدورات الأيض الطبيعية.

ودعت الدراسة إلى تحديد الوقت الذي يتم خلاله تناول الطعام لمنع اكتساب الوزن ومنح أهمية أكبر لذلك.
بواسطة : التحرير
 0  0  2158

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1062 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2384 | 408