×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة التجارة ومصباح علاء الدين

تداولت المواقع الإلكترونية تشهير وزارة التجارة بالعامل البنغالي في الباحة بشتى صنوف السخرية ، ولا ملامة حقيقة ، اللوم وكل اللوم على الوزارة التي أوحت من خلال هذا التشهير أنها في واد ومقاصد الأمر السامي بهذا الخصوص في واد ، إنها كمن يربط ظل السارق بظل صخرة ويطلب من الناس الطمأنينة والأمان في بيوتهم ، أو كمن يرمي بعوضة ملتصقة على جدار بيته بقذيفة أربي جي فلا هو أصابها ولا سلم البيت من القذيفة، هذا التشهير أتى على الذيل فقط.. طال سمكة سردين نحيلة .. إنه علاء الدين البنجلاديشي .. علاء الدين ( الفالصو ) .. علاء الدين بلا مصباح .. المصباح في يد علاء الدين الآخر الذي جعل من نصيب المواطن في حياة مستقرة على كف العفريت - أعني مستقرة في الأسعار ومستقرة في توفر السلع - علاء الدين الحقيقي هو من جعل الناس يتخبطون في تخطيط المصاريف و ( يتلخبطون ) في تنفيذ تلك الخطط ، فمع إشراقة كل يوم جديد يبزغ سعر جديد .. وبالتالي تخطيط جديد .. وبالتالي أزمة .. وبالتالي انكسار وذل وانحدار لذوي الدخول المتدنية تجاه الفقر .. إنه علاء الدين الذي رفع أسعار حليب الأطفال حتى ضاقت بالآباء السبل ولم يجد بعضهم بداً من سرقته مكرهاً .. إنه الزمن الذي ظهر فيه أول سعودي يسرق حليب رضّاعة !! لم يسرق المخصصات المالية للمشاريع ..كان مجرد حليب !! علبة قفزت من أربعة عشر ريال إلي أكثر من ستين ريال !! فهل ترونه لصاً ؟ أم لعله الطفل اللص لأنه هو من دفع أباه لاختلاس الحليب ..نعم .. الذنب ذنب الطفل الذي ( رأسه وألف سيف ) إلا يشرب حليب .. الوقت ليس وقت الحليب .. إنه وقت الصمت الرهيب !! الأراضي واسعة لكنها في جيب علاء الدين .. والشقق كثيرة لكنها تحت إبط علاء الدين .. كان على الأب أن يصيح في وجه الرضيع " يا بني .. راتبي ثلاثة آلاف .. الأجار ثلثه .. والماء والكهرباء والتليفون ثلثه .. والبقالة ثلثه .. وكلها تحت بشت علاء الدين .. يا تموت يا ولدي .. يا تموت كرامتي وأسرق الحليب " ، علاء الدين هو اللص .. هو من نهب وضيّق على الناس الأرزاق ، حتى ضاقت المدن بأهلها ..والجلود بشحمها ولحمها .. والصدور بشهيقها وزفيرها ، هو من احتكر العمائر ونفخ في جلبابها حتى تضخمت أسعارها .. هو من دعك المصباح لينبثق منه عفريت التضخم !! تضخم في السلع .. تضخم في المواشي .. كل شيء تضخم حتى الضمائر أصابها التضخم !! فلم يعد الناس يفرقون بين سرقة الضعيف الجائع وسرقة القوي الشابع .

يا وزارة التجارة .. ابحثوا عن علاء الدين الأصلي لينقطع دابر الغلاء والفساد .. ابحثوا عنه ليتمكن الشباب من فضيلة الشراء قبل أن تستشري فيهم رذيلة السطو والنهب والسرقة ، يا وزارة التجارة .. الأحلام والأراضي والشقق وحليب الأطفال لا زالت مختنقة في قمقم علاء الدين وإيجاده والتشهير به هو المقصد من توجيه المقام الكريم . ابحثوا عنه لتتحرر الأحلام وتتكسر حواجز الاحتكار والخديعة والمراوغة .. التشهير لم يُسن لتصيد باعة البسطات وقائدي الدايهاتسوهات وأصحاب الكشكات .. التشهير لمن يسلسل أعناق الناس بالحديد حتى لا تتحرك ..ومن يسجنهم في قوالب الحاجة المتصلبة فلا يقدرون على مد يد أو مد قدم.

عبدالرحمن ظافر

 0  0  2427

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1125 | 203

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2568 | 468