×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عرس الوطن السعودي في أمريكا

وطننا واحد : هذا هو شعار مسيرة الطلاب والطالبات السعوديين والسعوديات في شعلة التخرج من مختلف الجامعات الامريكية وذلك اثناء الاحتفال بالدفعة الرابعة من بعثة خادم الحرمين الشريفين والذين بلغ عددهم اكثر من الف طالب وطالبة وذلك بحضور معالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري ومعالي سفير المملكة في امريكا الاستاذ عادل الجبير هنا بولاية ميرلاند..
هذه الكوكبة من ابناء وبنات الوطن الواحد كانت باشراف مباشر من الدكتور محمد العيسى الملحق الثقافي في واشنطن وهو رجل ديناميكي يفخر به الوطن والمواطن حيث يقوم بمتابعة اكثر من خمسين الف طالب وطالبة مع عدد من المرافقين.
وقد اضيف مؤخراً للبعثة مايقارب ثمانية الاف من الذين كانوا يتلقون تعليمهم على حسابهم الخاص وذلك بعد امر خادم الحرمين بإلحاقهم بالبعثة على حساب الدولة.
وحين شاهدت المقر الجديد لمبنى الملحقية والذي اصبح مملوكاً بالكامل لبعثة المملكة والذي يقع في مقاطعة فيرفاكس "VERFAX " بولاية فيرجينيا كان المشهد مثيرا للاعجاب فهو "اي المقر الجديد" معلم حضاري يعكس صورة وطن يصنع المعجزات في الداخل والخارج.
وقد قال لي معالي سعادة الملحق محمد العيسى ان الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله كان حريصاً على وضع كافة الامكانيات لانجاز هذا المشروع العملاق من اجل خدمة ابناءه وبناته المبتعثين.
غير ان هناك اضافة هامة في المشروع حيث تجولت داخل المقر حيث ان السعوديين والسعوديات من الكفاءات ذات المؤهلات العالية هم الذين يقومون بإدارة شؤون الملحقية بصورة رائعة لا نملك من خلالها إلا ان نشعر بالفرح والسرور وحجم الانتماء والاكثر من هذا ان ما يزيد عن الف طبيب وطبيبة من ابناء وبنات هذا الوطن يمارسون التدريب في اكثر من تسعين مركزاً طبياً في مختلف الولايات المتحدة الامريكية وجاهزون قريبا للعودة الى المملكة والدخول في مجال العمل.
يوم الاحتفال كان عرساً جميلاً يؤكد حجم ثمار الجهود التي اعطاها الملك المفدى لهذه المهمة العظيمة في اهدافها الانسانية والوطنية لتكون ركيزة هامة من ركائز بناء الانسان ودعم التنمية البشرية وانعكاساتها على امتداد خارطة الوطن ..
السعوديون والسعوديات هنا في أمريكا لم يكونوا مجرد طلاب وطالبات لتخصصات محددة ولكنهم ايضا كانوا ومازالوا رسل سلام لتكريس حوار الحضارات ومنهج عقيدة ترفض الخروج عن المبادئ واصالة ذلك المنهج وسمو الاخلاقيات الانسانية كما تعكس هذه الجموع من ابناء وبنات المملكة حجم الوعي الذي يحمله الانسان السعودي من منطلق ثقافة لايمكن المزايدة عليها من قبل اولئك الذين خرجوا عن المبادئ والقيم الاسلامية مبروك ياوطن وللحديث بقية..
 0  0  2823

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1183 | 211

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2643 | 486