×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قناة الجزيرة

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج
قناة الجزيرة

مع احترامي لكل وسائل الإعلام الشريفة والنزيهة .. إلا أنني خلال متابعتي المستمرة لمنهجية بعض القنوات العربية أجد أن قناة الجزيرة تعيش بانوراما ونرجسية وفوقية في غاية الخطورة لم تكن صادقة ولا عادلة في كثير من الأحداث التي شاهدناها في عالمنا العربي وخاصة أحداث تونس ومصر .. واختبائها المكشوف عن أحداث أخرى أكثر سخونة في مناطق أخرى ومنها ( إيران) وكأن القناة إيرانية وليست قطرية .. إن الأسلوب والمنهجية التي تدار بها هذه القناة غريبة تثير العديد من الشكوك والتساؤلات التي لاتخفى على كل ذي لب ..نعم إن ما تسرب من وثائق (ويكليلكس) عن القناة ودورها فيما ورد في التقارير الأمريكية وما كتبه السفير الأمريكي في الدوحة في أول يوليو 2009 إلى وزارة الخارجية الأمريكية عن اجتماع استمر 50 دقيقة بين الأمير والعاملين في القناة وقد خلص السفير إلى أن مؤدى الاجتماع هو أن القناة أداة محددة في يد السياسة الخارجية القطرية .. وهو ما يعني أن ما تقوم به الجزيرة ليس سوى تطبيق لخطة دولة .. نفس المعنى دونته وثيقة أخرى .. لم توضع على موقع ويكليلكس ، وهي من بين سبع وثائق تم تسريبها عن قطر .. تتحدث عن تغير في توجه القناة بعد وصول الرئيس الأمريكي اوباما وان التغطية عن الولايات المتحدة أصبحت اكبر ايجابية وان هذا قد صدر بأوامر عليا؟ فهل ذلك تحقيق لتلبيات أو لمقومات (بارانويا) شخص أم دولة أم ماذا؟ إن القناة قد استخدمت وسائل وأساليب متعددة لبث روح العداء بين أبناء الأمة الواحدة .. وإذا كان الشعار المصداقية فإنها مصداقية مبنية على أهداف غير سليمة ولا تخدم الأمة العربية والإسلامية واكبر دليل ما يجري في إيران يوميا والقناة لاتراه بعينها ولا تسمعه بإذنها .. لذلك أين المصداقية التي تدعيها وأين متابعاتها الدقيقة أم ينطبق عليها المثل الذي يقول (أسد علي وفي الحروب نعامة) إن قناة الجزيرة تبدي رأسها بكل وضوح في الأماكن التي يجب فيها أن تستحي قليلا وتخفيه في الأماكن التي يفترض أن تبرز فيه كل قدراتها أنها تكيل بمكاييل غير متزنة تتبعها رعونة وتسرع غير منطقي لأسباب واضحة ومكشوفة يعف اللسان عن ذكرها وشاهدوا ما تقوم به ودققوا فيه ثم احكموا.
إن سياسة هذه القناة يتفق تماما مع ما يتبناه المحافظين الجدد في الحكومة الأمريكية منذ عام 2002م والمعروف باسم (الفوضى الخلاقة أو ما يسمى الكرييتف Creative Chaos ) أو الفوضى المعماة أو العمياء المبنية أساسا على نظرية ظاهرها الديمقراطية وباطنها بث الفوضى في عموم الدول العربية ودول الشرق الأوسط ابتدأت من العراق ثم في لبنان ثم اتجهت إلى تونس ومصر وبقية الدول الأخرى في طريقه محبوكة لشرذمة هذه الدول وبث الفوضى والانقسام في دول الشرق الأوسط خاصة الدول العربية فهل يعي أصحاب هذه القناة خطورة ما يقومون به ويدركون بأنهم بهذا يقومون بضرب التوافق والتالف بين أبناء أمتهم وان ما يقومون به هو خدمة المحافظين الجدد .. الأيام القادمة ستكشف لنا مزيدا من هذا التوجه الخطير وحسبنا الله ونعم الوكيل ..

بقلم / محمد بن فراج الشهري

alfrrajmf@hotmail.com
بواسطة : ابو فراج
 0  0  2887

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1179 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2637 | 486