×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

القائد المريض

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج
بقلم / محمد بن فراج الشهري ..
كفانا الله وإياكم شر المصائب .. إن الأوضاع التي تجري في الشقيقة ليبيا تحز في النفس وتكدر الخاطر .. وتنهك الجسم العربي .. الذي تزداد الامه يوما بعد يوم .. لقد مر بنا كثيرا من الأحداث الدامية على مر العصور الماضية من عهد الدولة الأموية وحتى عصرنا هذا .. ولم اسمع أو أقرأ أو أشاهد أبشع مما يقوم به معمر القذافي وزمرته المريضة المصابة بجنون العضمة .. لقد أظهرت الأيام والقنوات والشهور الماضية أن معمر القذافي رجل غير طبيعي لا في تصرفاته ولا في أحكامه ولا في إجراءاته ولا في كلماته .. والأغرب من هذا كله كيف سكت شعب ليبيا طوال (40عام) على هذا الهولاكو المدمر .
لقد تبين بجلاء للعالم العربي في كافة المؤتمرات التي عقدت بوجود القذافي أن لديه شذوذ فكري يدل على فكره المريض وأفكار لاتنفع ولا تجدي وما قام به من تشريعات في كتابه المنحوس ما هي إلا تراهات يحلم بها .. ليكمل بها جنون العظمة التي يحلم بها . والتي دمرته ودمرت الشعب الليبي معه .. وقد كان الشعب الليبي في غاية الكرم الذي سمح لهذا المهووس بالجثوم فوق صدورهم وعقولهم طوال هذه الفترة .. فقد خلق كثيرا من النزاعات الدولية وعزل ليبيا عن العالم فترات طويلة بأسباب تصرفاته الرعناء ولم يترك احد في شانه ومارس تصفية خصومه والمعارضين في الداخل والخارج بطريقة تنم عن الإجرام والعقد النفسية التي تتأصل في عقلية القذافي .
ولست بهذا متجني ولا حاقد على مثل هذا المسكين.. ولكن ما قام ويقوم به أمام الله وخلقه من استخدام القوة المفرطة واستخدام الطائرات وإدخال المرتزقة محترفي الإجرام ليقاتلوا شعبه .. لم يعد هناك مجالا لتصفيف الكلمات المشيدة بالقذافي .. لقد اثبت للعالم بكل جلاء انه رجل مريض يتمتع بعقلية العصور الوسطى متخلف تصرف بهمجية مع شعب اعزل من كل شيء لقد قام بما لم يقم به هولاكو وأمثاله على مر العصور .
ورغم ذلك فسوف يذهب إلى الجحيم عن قريب وغدا لناظره قريب وكان الله في عون الشعب الليبي واني وان كنت من الذين لايحبذون مثل هذه المظاهرات ولا الخروج على ولاة الأمر الذين يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويدينون بالإسلام ويشهدون أن لا اله غير الله . ويقيمون شرائعه السماوية .. لما تولده مثل هذه المظاهرات من عنف وإتاحة الفرصة لدخول أعداء الأمة بين أبناء البلد الواحد وبث روح الفرقة والتناحر والصراعات وهدر المال العام وزعزعة الأمن والاستقرار إلا أن القذافي لم يكن ممن تنطبق عليه هذه الأمور ولقد خرج بكتابه الأخضر وآراءه الغريبة التي تطاول فيها على الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى كل القوانين وابتدع تشريعات تخصه وأساليب لم يأمر بها الله . . وما اكبر الفرق بين ليبيا عمر المختار وليبيا اليوم .. قطعا سيزول الظلم{وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ}سورة الشعراء آية 227
ومما يثير بعض علامات الدهشة في هذه الأحداث هي مجموعة الآراء والفتاوى التي أطلقها شيخنا القرضاوي سامحه الله حيث كان فيها التعجل وقطعنا أنا لست من علماء الدين ولا في قدرهم إلا أنه لم يكن محق في كل ما قاله .. وكان يجب عليه والله اعلم في مثل هذه الأمور المدلهمة التروي وان يتيقن بان فوق كل ذي علم عليم وهذا ليس رأي لوحدي ولكن رأي كل من استمعوا إليه وشاهدوا في كل تحركاته الأخيرة.
نسال الله العفو والهداية لنا ولكافة المسلمين وان يصرف عنا وعن امتنا المسلمة شر العبث والظلم وشر الفتن والمحن ما ظهر منها وما بطن انه على ذلك قدير.
alfrrajmf@hotmail.com
بواسطة : ابو فراج
 0  0  2559

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1179 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2638 | 486