×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ثورة الفقر

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج


بسم الله الرحمن الرحيم
" ثورة الفقر"
لقد تأثرت أيما تأثر بما يجري الآن من أحداث في وطننا العربي وخاصة في مصر وتونس وأجدني حزين جدا على ما يجري في مصر من أمور قد تخرج عن أمور الاحتجاجات السلمية فلا نريد لمصر العروبة إلا كل الخير نريدها شامخة قوية كما عهدناها في كل المحافل فهي مصر الثقافة ومصر العلماء ومصر الأدباء والمفكرين .. شربنا من نيلها كثيرا . وحملناه معنا إلى بلادنا .. شاركونا أبناء مصر في بناء الأجيال تدريس وتدريب وعمل كانوا ولازالوا جزء لا يتجزأ منا نحن السعوديين.
إلا أنني لا أريد لمصر أن تتعثر وينهار الاقتصاد وتتوقف عجلة الحياة بأسباب لا مسؤولة من أناس ليس لديهم ذمة أو ضمير .. التغيير مطلوب ولكن التجاوزات التي تنهك اقتصاد البلاد منبوذة ويجب أن تتوقف .
إن هذه الثورات هي ثورات الفقر.. انه العدو اللدود لكل الشعوب وخاصة الدول العربية ولا تأتي المصائب إلا والفقر هو القائد الرئيسي لها قاتل الله الفقر فكم أشقى من أمم وكم أهان من علماء ومفكرين وكم أذل أناس لاتستحق إلا التكريم لقد قفز الأغنياء الأغبياء فوق ظهور العظماء الفقراء فكسروا ظهورهم وبنو فوقها مجدا مزيفا لايليق إلا بهم هم .
أن الفقر هو الباعث الرئيسي لكل ما يجري في وطننا العربي وعلى حكام العرب اجمع أن يدركوا بان سيف الفقر لايرحم ولا يحتمل ولا يطاق.. وقد يولد أكثر مما شاهدنا انه عدو ناسف لكل أمور الحياة الطبيعية .. وعلى الحكومات البحث عن كل الوسائل التي تخفف من حدة الفقر وتساند الضعفاء والمستضعفين وتقوم بكل المشاريع التي من شانها دعم اقتصاد الفرد وعدم الأخذ من قوته .. وتوفير سبل الحياة الكريمة.. فهي اقل ما يقدمه الوطن لأبناءه.. لكي يعيشوا شرفاء بكرامتهم فوق تراب أرضهم لابد أن نأخذ العبر.. ولا ننتظر المحن .. يجب أن يقوم تجارنا ببادرة تثبت وطنيتهم ويعيدون فيها ولو جزء بسيط مما قدمه الوطن لهم .. يجب أن يشاركوا في أعمار البلاد وعدم استقصاد المواطن في معيشته والتضييق عليه فهم لايدفعون ضرائب ولا فوائد على تجارتهم بعكس الدول الأخرى لذلك لماذا يزيدون في الأسعار لماذا يزداد جشعهم . ولا نراهم في أي مشروع خدمي أو خيري أو وطني.. وإذا قدم احد منهم جزء بسيط مما قدمه له الوطن اشغل الصحف والمجلات ووسائل الإعلام وكأنه صاحب الفضل على الجميع..
أن الكوارث البيئية الأخيرة قد كشفت عن اختفاء واضح لتجار البلد الكبار وانحسارهم تحت أرصدة بنوكهم وأرباحهم.. نسوا الوطن ونسوا أنهم استقوا ثرواتهم من خيره أنها قمة الأنانية والنكران .. هل ينتظرون أن يذهب المواطنون والوطن إلى أبوابهم ومن لم يتعض مما يحدث لن يقدره الله على أعمال خير {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ} سورة الشعراء آية 227

بقلم / العقيد (م)
محمد بن فراج الشهري ..
alfrrajmf@hotmail.com

بواسطة : ابو فراج
 0  0  2927

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1188 | 211

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2650 | 489