×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الخروف

التحرير
بواسطة : التحرير
image

الخروف حيوان عرفه الانسان من قديم الزمان حيث تربى الخراف في المنازل و المزارع و المرابع في قطعان و تعتبر الخراف من الحيوانات المفضلة للاكل لدى الإنسان كما و ان فراء و جلد الخراف يستخدم في صناعة الملابس و الاحذية.

والخروف مخلوق لطيف ونشاهدة في افلام الكرتون و نقول عن الإنسان انه خروف اذا كان غبيا ولهذا السبب جاءت كلمة خرٌف من خروف بمعنى سطحي أو بسيط في التعامل.

كما يطلق عليه أيضاً الكبش وهو ذكر الأغنام ، ولقد عرفه الإنسان من قديم الزمان حيث يربى الكبش في المنازل والمرابع ويعتبر الكبش من الحيوانات المفضلة للاكل لدى الإنسان ، كما أن فراء وصوف الكبش يستخدم في صناعة الملابس و الاحذية.

فإن الغنم باسمها العلمي أفيس أرييس أو الضأن هي من الثدييات المدجنة و نباتية من عائلة البقاريات و العائلة الفرعية الماعز. ويربي الإنسان الغنم من اجل لحومها، و الحليب ، الصوف و الجلد الذي يصنع منه نوعية تدعى باسان.

وهي من الثدييات المجترة ، ولا يكاد يوجد إلا الأليفة منها. ومثل باقي الحيوانات المجترة و الأغنام ذوات الحوافر المشي على زوج من الأصابع]] سيتارتيوداكتيلا Cetartiodactyla من المحتمل جدا أن تنحدر الأيائل الأوربية و الأسيوية. وتعتبر من أوائل الحيوانات المستأنسة وتستحب كثيرا لصوفها ، ولحومها. صوف الغنم هو الشعر الحيواني الأكثر استخداما والتي يقطع بمجزات عادة (الجز).

تربى الأغنام في جميع أنحاء العالم ولعبت دورا أساسيا في العديد من الحضارات . وفي الوقت الحالي ، أستراليا ، نيوزيلندا ، باتاغونيا و المملكة المتحدة هي المناطق الرئيسية التي تكرس لتربية المواشي.

وهو الحيوان الأساسي في تاريخ الزراعة ، والغنم أثر كثيرا في ثقافة الإنسان. وترتبط الأغنام غالبا بالأرياف. وهو حاضر في العديد من الأساطير ، والأديان الرئيسية ، وخاصة الديانات الإبراهيمية. وخاصة عند المسلمين فهو الأضحية المفضلة لعيد الأضحى.

بواسطة : معكم
بواسطة : التحرير
 0  0  3232

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1179 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2638 | 486