×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فرن المايكروويف

التحرير
بواسطة : التحرير
image

فرن المايكروويف جهاز يعمل على تسخين الطعام من خلال اختراقه بوساطة الموجات الدقيقة، حيث تعمل هذه الموجات على جعل الجزيئات الموجودة في الطعام تتذبذب بسرعة. وتؤدي هذه الذبذبة إلى احتكاك بين الجزيئات المتحركة، ينتج عنه حرارة، تؤدي إلى طهي الطعام

وتستطيع الموجات الدقيقة المرور خلال الزجاج، والورق، ومعظم أنواع الأواني الصينية والبلاستيكية. ولهذا السبب فإن معظم الأوعية التي تصنع من هذه المواد يمكن استخدامها لحفظ الطعام في أفران المايكروويف. ويجب تجنب استخدام أواني الطبخ المعدنية، لأنها تعكس الموجات الدقيقة، وبالتالي تحول بينها وبين اختراق الطعام. وإضافة لذلك، فإن الأوعية المعدنية قد تعكس كمية من الطاقة كافية لإعطاب المغنطرون.
تشكِّل الموجات الدقيقة التي تتسرب من الأفران خطرًا على الأفراد الذين يقفون بجوارها. وإضافة لذلك، فإن مثل هذا التسرب يقلل من كفاية الفرن. ويعمل إغلاق باب الفرن بالشكل الصحيح وإقفال أبواب الفرن المأمونة على تجنب حدوث تسرُّب الموجات الدقيقة. ولذلك يجب عدم استعمال أفران المايكروويف التي لا تُقفل أبوابها بشكل محكم.
أدخلت الصناعات استخدام أفران المايكروويف في البيوت في خمسينيات القرن العشرين الميلادي. وازدادت مبيعات هذه الأجهزة بشكل سريع في بعض الدول منذ منتصف السبعينيات من القرن نفسه.



بواسطة : كتاكيت
بواسطة : التحرير
 0  0  2480

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1174 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2628 | 484