×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

علم الفيزياء

التحرير
بواسطة : التحرير
image

الفيزيـاء هي العِلم الذي يدرس المادة و حركتها، بالإضافة إلى مفاهيم أخرى كالفضاء و الزمن، و يتعامل مع خصائص كونية محسوسة يمكن قياسها مثل القوة و الطاقة و الكتلة و الشحنة. و تعتمد الفيزياء المنهج التجريبي، أي أنها تحاول تفسير الظواهر الطّبيعية و القوانين التي تحكم الكون عن طريق نظريات قابلة للإختبار.

تعتبر الفيزياء من أحد أقدم التّخصصات الأكاديمية، فهي قد بدأت بالبزوغ منذ العصور الوسطى و تميزت كعلم حديث في القرن السابع عشر، و بإعتبار أن أحد فروعها، وهو علم الفلك، يعد من أعرق العلوم الكونية على الإطلاق [3].

و للفيزياء مكانة متميزة في الفكر الإنساني، فهي تأثّرت كما كان لها الأثر الحاسم في بعض الحقول المعرفية و العلمية الأخرى مثل الفلسفة و رياضيات و علم الأحياء. و لقد تجسدت أغلب التّطورات التي أحدثتها بشكل عملي في عدّة قطاعات من التقنية و الطب. فعلى سبيل المثال، أدى التّقدم في فهم الكهرومغناطيسية إلى الإنتشار الواسع في إستخدام الأجهزة الكهربائية مثل التلفاز و الحاسوب؛ و كذلك تطبيقات الديناميكا الحرارية إلى التطور المذهل في مجال المحركات و وسائل النقل؛ و الميكانيكا الكمية إلى إختراع معدات مثل المجهر الإلكتروني.



بواسطة : كتاكيت
بواسطة : التحرير
 0  0  2602

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1174 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2628 | 484