×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ستة نصائح لـ وجبة إفطار صحية في رمضان

التحرير
بواسطة : التحرير
image
ستة نصائح بسيطة للحصول على وجبة إفطار صحية في شهر رمضان:

1- ينصح بالبدء بتناول 3 حبات من التمر و هذا من سنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم و قد ثبتت الفائدة العلمية لهذه الطريقة و خاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوخة و التعب الناتجة عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم إذ ان السكر الموجود في التمر هو سريع الامتصاص و يرفع سكر الدم بسرعة.

2- يفضل كذلك ان تبدأ افطارك بتناول كمية من الماء أو العصير المفيد أو اللبن و ذلك قبل البدء قبل البدء بتناول الطعام، وذلك لتجنب نقص السوائل و امداد الجسم بالسوائل الضرورية.

3- لا تكثر من تنـــاول المقبـــلات (كالمقــالي والمعجنات) والحلويات لأنها غنية بالدهون والأملاح والسكريات. فهذه الأطباق تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير

4- بعد ذلك تناول صحن من الشوربة التي تُعتبر من الأطباق الضرورية على مائدة رمضان يومياً نظراً لأهميتها في تحضير المعدة لاسـتقبـال الطعام، كما أنها تعمل على تعويض الجسم بجزء من السوائل المفقودة خلال النهار و سيزودك بالفيتامينات والمعادن ويجنبك الاصابة بالجفاف والامساك.لذلك ننصحك بألا تستغني عن طبق الشوربة

5- بعدها تناول صحن السلطة و الذي يشكل طبقاً مهماً جداً نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن والألياف. كذلك، تعطي السلطة شعوراً بالامتلاء والشبع عند تناولها وبالتالي تخفض من فرصة تناول كميات إضافية من الطبق الرئيسي الذي غالبا ما يتضمن في بلادنا العربية الرز و الدهون و المواد النشوية.

6- أخيرا تناول الطبق الرئيسي و بكمية معتدلة للحفاظ على صحة جيدة. ويجب أن يحتوي هذا الطبق على نوع من النشويات مثل (الأرز، الفريكة، المعكرونة، البرغل) ونوع من اللحوم (لحم أحمر، دجاج، سمك)، بالإضافة إلى الخضار المطبوخة.


بواسطة : كتاكيت
بواسطة : التحرير
 0  0  2389

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1165 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2610 | 484