×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
تنومة

جريتان المحار والأعشاب

image


المقادير:
3 أصداف من المحار المنزوع القشور.
لتحضير السبانخ: 3 مل زيت زيتون، 100 غ سبانخ، فص ثوم واحد، 3 غ ملح، 2 غ مسحوق الفلفل الأبيض.
لتحضير صلصة بيرنيز: صفار بيضتان، 100 مل زبدة مكررة، 10 مل خل أبيض، 5 غ طرخون، ساق كراث مفروم، 3 غ طرخون مفروم.
لتحضير كريم الأعشاب: 10 غ جبنة بارميزان مبشورة، 30 غ فتات الخبز الأبيض، 3 غ بقدونس مفروم، 2 مل زبدة مكررة.


طريقة التحضير:
لطهي السبانخ، يوضع زيت الزيتون مع الثوم في مقلاة على النار حتى يكتسب الثوم لوناّ ذهبياً. سيكتسب الزيت بهذا الشكل نكهة الثوم. تُضاف السبانخ إلى الزيت مع الفلفل الأبيض والملح وتشوّح بالزيت لمدة 30 ثانية، ثم تُصفى في مصفاة وتُترك مدة 10 دقائق لتبرد. من المفضل أن يتم تذوقها للتأكد من كفاية التوابل.

لتحضير صلصة بيرنيز: يوضع كلٌّ من الخل الأبيض، والكراث المفروم والطرخون في مقلاةٍ على نارٍ هادئة حتى تجف نصف كمية السائل. يُصفى الطرخون والكراث من السائل. يُخفق صفار البيض في وعاء كبير ويضاف إليه الخل تدريجياً مع الاستمرار بالخفق حتى يمتزجان جيداً. يوضع الوعاء في قدر (باين-ماري) مع الخفق المستمر لمدة 10 دقائق حتى يكتسب المزيج قواماً كثيفاً. تُضاف بشكلٍ تدريجي كلٌّ من الزبدة والطرخون المفروم مع استمرار الخفق حتى يصبح للمزيج قوام المايونيز. يُرفع عن النار ويُحتفظ به ساخناً بدرجة حرارة الغرفة.

لتحضير الكريم (فتات خبز منكّه)، تُخلط جبنة البارميزان، وفتات الخبز الأبيض، والبقدونس المفروم والزبدة. توضع السبانخ المشوحة في أصداف المحار المقشور وتُغطى بملعقة من صلصلة بيرنيز ويُنثر عليها فتات الخبز المنكّه. تُخبز في الفرن بدرجة حرارة 200 لمدة 3 دقائق. يقدم الطبق ساخناً.

المصدر: الابتكار التفاعلي
بواسطة : تنومة
 0  0  492
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر