• ×
سعيد بن مسفر الأسمري

#عسير ضمن شمولية التنمية

سعيد بن مسفر الأسمري
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الإنسان والمكان في منطقة عسير كانا يزهوان بالزيارة الميمونة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، والتي حملت في مضامينها الدلائل الأكيدة على شمولية التنمية في كافة مناطق مملكتنا الغالية بتوازن جغرافي يتوافق مع مقومات كل منطقة.
ونحن في منطقة عسير ننعم بتنوع مشاريع التنمية على مستوى محافظاتها ومراكزها، وفي مثل هذه الزيارة السامية التي تتلمس احتياج المواطنين ثم تخلفها مشاريع التنمية التي تحاكي استثمار الفرص المتاحة في كافة المجالات السياحية والزراعية والتجارية والصناعية ضمن رؤية المملكة (٢٠٣٠).
ولعلي أستشهد بما عايشته كمزارع مهتم مع مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية في منطقة عسير والتي أطلقتها وزارة البيئة والزراعة والمياه بالتعاون مع المجلس التعاوني للجمعيات الزراعية ضمن مبادرات التحول الوطني "٢٠٢٠" والتي ركزت على الاستفادة من الموارد الطبيعية ودعم المزارعين باستخدام التقنيات والأساليب الحديثة لزراعة المدرجات واختيار المحاصيل المناسبة بهدف زيادة الانتاج النوعي ، والذي حظيت خلال استفادتي من هذه المبادرة بزيارة تفقدية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة عسير التي مثلت لي دافع معنوي كبير .
وها أنا أكتب هذه الأسطر من الفلبين وانا ضمن وفد من المزارعين المستفيدين من برنامج تنظمة الوزارة مع مجلس الجمعيات التعاونية الزراعية للاطلاع على السياحة الريفية في المدرجات الزراعية بالفلبين ونقل المناسب منها لمزارعنا لزيادة عوائد الاستثمار الزراعي في المدرجات الزراعية.

ونسأل الله أن يحفظ على بلادنا أمنها وأمانها في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان فارس رؤية التطور والنماء ولي العهد رعاهما الله.
وكلنا في منطقة عسير ثقة بأن زيارة فارس رؤية التطور والنماء سيخلفها مشاريع تنموية تنهض بمستوى منطقة عسير ومحافظاتها ومراكزها.

بقلم سعيد بن مسفر الأسمري

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد المقالات

بواسطة : ابو فراج

قام العالم ولم يقعد لاختفاء كاتب أو صحفي وكأنه...


عندما بدأت نار الحقد والحسد والغيره تستعر في...


لعلني في مقدمة حديثي عن شموخ المملكة العربية...


وطني دوحة العز، ومنبع الشرف، ومهبط الوحي،...


بواسطة : صالح بن حمدان

عندما يكثر حسادك فاعلم أنك تسير على الطريق...


بواسطة : ابو فراج

نحمد الله ونشكره على أن وهبنا في مملكتنا...


سألني ذات مره أخي وصديقي الشاعر حسن محمد...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:27 مساءً الأربعاء 8 فبراير 1440.