×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رسمياً:اعلان من كوالكوم عن أقوى معالج لها في 2020م

رسمياً:اعلان من كوالكوم عن أقوى معالج لها في 2020م
 شركة كوالكوم Qualcomm تعلن اليوم الأربعاء عن نسخة مُحدثّة من معالجها الحالي (سنابدراجون 865) Snapdragon 865 باسم (سنابدراجون 865 بلس) Snapdragon 865 Plus، وهي مصممة لتعزيز الأداء بنسبة 10% لتطبيقات الألعاب والذكاء الاصطناعي.

هناك تحسينات مهمة في (سنابدراجون 865 بلس) مقارنةً بالنسخة القياسية وهي: أن سرعة تردد وحدة المعالجة المركزية Kryo 585 CPU رُفعت إلى 3.1 جيجاهرتز أي أعلى بنسبة 10% مقارنةً بسرعة التردد في (سنابدراجون 865)، وتقدم وحدة معالجة الرسومات (أدرينو 650) Adreno 650 GPU أداءً أعلى بنسبة 10% أيضًا مع إضافة دعم حزمة الاتصال FastConnect 6900 من كوالكوم التي تقول: إنها تدعم الاتصال بشبكات (واي فاي) العاملة في حزمة 6 جيجاهرتز التي تصل السرعة فيها 3.6 جيجابت في الثانية، ولا يتجاوز التأخير فيها 3 ميلي ثانية.

وعلى غرار النسخة القياسية من المعالج، فإن (سنابدراجون 865 بلس) الجديد يدعم الشاشات العاملة بتردد 144 هرتز وهـو يدعم تقنية البلوتوث 5.2.

يذكر إلى أن كوالكوم كانت قد قدمت نسخة محدثة من معالج العام الماضي (سنابدراجون 855) Snapdragon 855 باسم (سنابدراجون 855 بلس) أيضًا وبتحسينات على أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

وكما حدث في العام الماضي، فإن الشركة الأمريكية حافظت على مودم شبكات الجيل الخامس (سنابدراجون إكس55) Snapdragon X55 منفصلًا عن المعالج الأمر الذي يتطلب مساحة أكبر داخل الأجهزة، وقد يؤثر على عمر البطارية.

ويتوقع أن يُرى معالج (سنابدراجون 865 بلس) الجديد في الهواتف الذكية الرائدة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، خاصةً هواتف الألعاب مثل: (أسوس آر أو جي فون 3) Asus ROG Phone III المرتقب.

كوالكوم ذكرت إن الهواتف الذكية الأولى التي ستقدم معالج (سنابدراجون 865 بلس) سيُعلن عنها رسميًا خلال الربع الثالث من 2020.


المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية AITnews
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..