×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير تبدأ في تركيب كاميرات المراقبة داخل أماكن التجهيز بالمطاعم و المطابخ

أمانة عسير تبدأ في تركيب كاميرات المراقبة داخل أماكن التجهيز بالمطاعم و المطابخ
 شرعت أمانة عسير والبلديات التابعة والمرتبطة بها إلى وضع كاميرات مراقبة داخل أماكن التجهيز والتحضير في المطاعم والمطابخ وما في حكمها و التي قد تم تطبيقها في بلدية النماص كمرحلة أولى .
و أوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن تلك الخطوة ستشمل كافة البلديات التابعة والمرتبطة بالأمانة من خلال ربط أماكن التجهيز والتحضير في المطاعم والمطابخ وما في حكمها بكاميرات المراقبة .
منوها الى ان الأمانة بصدد تشكيل فريق عمل من كافة البلديات لاستقبال الطلبات والتأكد من أن المنشاة مستوفيه للاشتراطات الصحية والفنية .
مشيرا بأن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من حرص الأمانة للحفاظ على صحة وسلامة الغذاء والرقي بأعلى معايير سلامة الغذاء بالمنطقة ، خصوصا وان الأمانة تستهدف حماية المستهلك و ضمان تقديم المنتج الغذائي بأفضل الطرق بتطبيق اعلى معايير الصحة العامة و التحقق من سلامة و صلاحية المواد الغذائية المعدة للاستهلاك الادمي و مطابقتها للمواصفات و التأكد من صلاحية أماكن تحضير و تصنيع الأغذية و مواقع العرض بشكل مستمر إضافة الى التأكد من سلامة العاملين في هذا المجال و استشعارهم بالمتابعة المستمرة لهم و دعم اعمال الرقابة الصحية الميدانية عبر متابعة المحلات بشكل مستمر .
مؤكدا بأن النتائج المتوقعة من تطبيق هذه المبادرة ستكون إيجابية من خلال زيادة عدد المحلات التجارية الملتزمة بالاشتراطات الصحية و توفير بيئة صحية و سليمة لاماكن اعداد الطعام بجانب الحد من المخالفات التي قد تلحق الضرر بالمستهلك صحيا و ذلك لاستشعار العمالة للمتابعة المستمرة مما سيجعل الحرص لديهم على النظافة و تطبيق معايير السلامة الصحية من اولوياتهم فيما ستحقق هذه المبادرة توثيق جميع المخالفات لاتخاذ اللازم حيالها علاوة على توثيق المخالفات من خلال المتابعة من قبل فريق المراقبة و التعامل معها من خلال نظام الرقابة البلدي .
الجدير بالذكر فإن التطبيق سيبدأ في مرحلته الأولى عبر امانة منطقة عسير و بلدية خميس مشيط و بلدية بللسمر و رجال ألمع و بيشة و سراة عبيدة و النماص و محايل عسير و تنومة و المجاردة و الحازمي و وادي بن هشبل و الحرجة .
فيما ستنطلق المرحلة الثانية عبر بلديات احد رفيدة و الامواه و صمخ طريب و الواديين و بحر أبو سكينة و البرك و ظهران الجنوب و البشائر و بارق و بلقرن و الفرشة و الربوعة و قنا و بللحمر و الساحل و النقيع و بني عمرو و الصبيخة و تثليث و الثنية و تبالة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..