×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس الديوان العام للمحاسبة ينوه بكلمة خادم الحرمين الشريفين في قمة العشرين وما تضمنه البيان الختامي للقمة

رئيس الديوان العام للمحاسبة ينوه بكلمة خادم الحرمين الشريفين في قمة العشرين وما تضمنه البيان الختامي للقمة
 نوه معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، بما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الموجهة لقادة مجموعة دول العشرين في القمة الاستثنائية الافتراضية، والتي حملت تأكيداته – أيده الله – على حماية الأنفس من تأثيرات جائحة كورونا التي عمت دول العالم، مشيراً إلى أنها أكدت على ما توليه
القيادة الرشيدة من اهتمام بالجميع، وتأصيلاً لدورها الإنساني، وتجديداً لمواقف المملكة العربية السعودية التاريخية، وحرصها على أن ينعم العالم بالصحة والاستقرار، وأن تنتهي هذه الجائحة في القريب العاجل بإذن الله.
ولفت معاليه إلى أن عقد القمة افتراضياً يعد تتويجاً لدور المملكة المحوري في الدبلوماسية العالمية، وتأكيداً على ما يراه قادة دول العالم من مواقف ايجابية لها في التعامل مع الجائحة، وقدرتها على عقد القمة بهذا الشكل من أجل أن يقف القادة صفاً واحداً لمواجهة التأثيرات الحالية والمتوقعة للأزمة التي ضربت العالم وشلت حركته في كافة المجالات.
وثمن معاليه مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، والأبعاد الإنسانية التي حملها تأكيده بأن "هذه الأزمة الإنسانية تتطلب استجابة عالمية, ويُعول العالم علينا للتكاتف والعمل معاً لمواجهتها" وقوله – أيده الله – "نحن ثقة بأننا سنتمكن معاً - بعون الله - من تجاوز هذه الأزمة والمضي قدماً نحو مستقبل ينعم فيه الجميع بالرخاء والصحة والازدهار".
كما ثمن معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة بما ورد في البيان الختامي للقمة الاستثنائية من التزام المجموعة ببذل كل ما يمكن للتغلب على هذه الجائحة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى. والالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة، والتأكيد على أهمية التواصل العام خلال هذه الأزمة الصحية العالمية، وتقديم الدعم الكامل لمنظمة الصحة العالمية وتعزيز إطار الصلاحيات المخولة لها بتنسيق الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة هذه الجائحة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..