×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خبير إيطالي يكشف أسباب اصابة الرجال بـ #كورونا أكثر من النساء

خبير إيطالي يكشف أسباب اصابة الرجال بـ #كورونا أكثر من النساء
 خبير إيطالي يؤكد بعلم المناعة أن النساء أكثر مقاومة من الرجال لفيروس كورونا بسبب الجينات والهرمونات التي يحملنها.

وأضاف الأستاذ الفخري بجامعة (هيومانيتاس) للعلوم الطبية ألبرتو مانتوفاني في تصريحات لمجموعة (أدنكرونوس) الإعلامية الدولية الإيطالية الخميس، أن "في مقاطعة لومبارديا الأشد تأثرا بالفيروس، 82٪ من المرضى في وحدات العناية المركزة المخصصة لـ(كوفيد 19) هم من الذكور".

وكشف مانتوفاني أن "المعطيات بشكل عام تظهر أن هناك فرقا يصل إلى الضعف في الوفيات وعلى مستوى الحالات الخطرة أيضا، بين الرجال والنساء"، مشددا على أن الجنس اللطيف من دون شك "أكثر قدرة على مقاومة هجمات الفيروس الجديد".

وأوضح مانتوفاني أن "أسباب هذه الميزة لدى النساء، يمكن العثور عليها في الجينات والهرمونات وأن هناك ثلاثة تفسيرات ممكنة يمكنني تلخيص الأول بموضوع كتاب لأخصائي العلوم الإنسانية والأستاذ الجامعي كارلو ساليمي، الذي سيصدر في غضون أسابيع قليلة، ويقول إن النساء بشكل عام وأجهزتهن المناعية تتمتع بقوة كبيرة جدا".

المصدر: وكالة آكي الإيطالية /روسيا اليوم
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..